السياحـة والاثار

وزارة السياحة تختتم أعمال ملتقى الاستثمار السياحي العربي بصنعاء

اختتمت وزارة السياحة اليوم بصنعاء أعمال ملتقى الاستثمار السياحي العربي الثاني الذي نظمته على مدى الثلاثة الأيام الماضية.
ودعا المشاركون في الملتقى الدول العربية إلى تقديم الدعم للاستثمار السياحي من خلال تخصيص مناطق للاستثمار السياحي وتهيئتها بخدمات البنية التحتية المناسبة ودعم إعداد الدراسات الأولية للجدوى الاقتصادية لمشاريع الاستثمار السياحي.
كما أوصى المشاركون بتركيز الاهتمام على توظيف المعالم الأثرية التاريخية في مجال الاستثمار السياحي بما يحقق التنمية السياحية المتكاملة ونشر محفزات الاستثمار في البلدان العربية وإنشاء بنك معلومات يوفر قاعدة بيانات خاصة بالاستثمارات السياحية العربية.
وأكدوا على ضرورة التواصل الدائم مع المؤسسات الدولية وفي المقدمة مؤسسة التمويل الدولي للحصول على دعمها للاستثمارات في القطاع السياحي والتركيز على التنمية البشرية المستدامة في القطاع السياحي لإيجاد توازن فعال بين التنمية البشرية والتنمية الاقتصادية بما يلبي احتياجات مشاريع التنمية السياحية من القدرات والمهارات لتقديم خدمات في مستوى الجودة العالمية.
وقد تناول الملتقى خلال جلساته الختامية التعريف بالفرص الاستثمارية في المجال السياحي في العالم العربي? وعرض التجارب وكل ما هو جديد في عالم الاستثمار السياحي? والاستفادة من العاملين في مجال السياحة والاستثمار السياحي? كما يسلط الملتقى أضواءه على المشروعات الاستثمارية السياحية على المستوى المحلي والعربي وعرض فرص استثمارية بقيمة خمسمائة مليون دولار وتتوز?ع مشاريع تطوير وتنويع المنتج السياحي الحكومية حسب طبيعتها وحجمها إلى مجموعتين? حيث تضم المجموعة الأولى 44 مشروعا?ٍ للخدمات السياحية الأساسية 11 مشروعا?ٍ لقرى سياحية طينية وجبلية? وخمسة فنادق فئة 3 نجوم? و28 مطعم سياحي بأنماط حديثة وتقليدية واستراحات? وخمسة مشاريع سياحية رائدة وكذا دور القطاع الخاص في التنمية الاستثمارية والتعريف بالنقل البري وأثره على السياحة البيئية والممارسات التي لها الفضل للترويج للمنتج السياحي والإصلاحات القانونية وتنظيم حيازة الأرض وتوظيفها في المشاريع السياحية ورؤية القطاع الخاص للتدريب والتأهيل في ذات المجال والتعريف بمدى الشراكة بين القطاع الخاص والعام في مجال الاستثمار السياحي وتنميته المستدامة
وأستعرض الملتقى التعريف بالمشروعات الاستثمارية في الجمهورية اليمنية? والتسهيلات والضمانات القانونية لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى السوق اليمنية في ذات المجال .
وتركزت محاور الملتقى على عدة موضوعات? أهمها الاستثمار السياحي البيئي? وبيئة الاستثمار السياحي? وتجربة الطيران منخفض التكاليف فى الوطن العربي? ويقام على هامش الملتقى معرض للمنتجات السياحية بمشاركة كبريات شركات الاستثمار والتمويل العقاري والسياحي وشركات الخدمات السياحية والطيران
وجرى خلال حفل الختام للملتقى اجتماعات ثنائية تناولت العديد من النقاشات المفتوحة مع المستثمرين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com