عربي ودولي

النيويورك تايمز تسلط الضوء على دور قوات حرس النظام الإيراني في الجرائم المكشوفة

سلطت صحيفة نيويورك تايمز الضوء ضمن نشرها الكشف الكبير عن جرائم الحرب والاغتيالات وحملات الاعتقال العشوائية في العراق على دور قوات حرس النظام الايراني وكتبت تقول: السلطات الأمريكية السابقة والحالية تعتقد أن لقوة القدس مهمتين في العراق الأولى عملية الاضعاف لتوجيه الحكومة العراقية لتأمين مصالحها والثانية عملية الاضعاف لتقليص دور الولايات المتحدة في هذا البلد. كما انها نشطة جدا?ٍ في مساحات أخرى في العراق منها تورط النظام الايراني في الاغتيالات السياسية في العراق وشن الهجمات على المنطقة الخضراء ومنها ما حصل في 31 كانون الاول / ديسمبر 2009 من هجوم شنته كتائب حزب الله وبصواريخ 107 ملم.
عميد الحرس قاسم سليماني قائد قوات القدس يتولى العمليات خارج الحدود الايرانية في قوات الحرس ويستخدم حزب الله كأداة له في هذه الأمور. وأضافت نيويورك تايمز تقول: رغم أن الحكومة الأمريكية تعتقد منذ مدة أن قوة القدس تقدم الدعم والتدريب لميليشات الشيعة الا أن التقارير الميدانية تكشف عن تفاصيل للمواجهات. ثم تناولت الصحيفة نبذة عن خلفية قوات الحرس وقوة القدس الارهابية لدعم الارهاب في المنطقة وكتبت تقول: تأسست هذه القوة على يد خميني في عام 1979 حينما كان محمود احمدي نجاد الرئيس الحالي للنظام عضوا?ٍ فيها ولكن هذه القوة وسعت نطاق عملها لتشمل السياسة والاقتصاد في الوقت الحاضر.
وخلصت نيويورك تايمز إلى القول: أظهر الدليمي الارهابي المعروف الذي قتل أخير?ٍا على أيدي القوات الأمريكية في مدينة الصدر كان قد تلقى التدريب في موقع بالقرب من مدينة قم على أيدي قوة القدس التابعة لقوات الحرس وعناصر حزب الله بحسب هذه المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com