ابناء اليمـن في المهجـــر

يتقدمهم النائب الحزمي وبن شيهون.. وفد يمني يضع حجر الأساس للمستشفى اليمني الإسلامي

قام الوفد البرلماني اليمني برفقة وزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد ورئيس الجمعية الإسلامية في قطاع غزة الدكتور نسيم ياسين صباح امس الأحد, بوضع حجر الأساس لإنشاء المستشفى اليمني الإسلامي في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بتمويل من جمعية الأقصى الخيرية باليمن وبتكلفة 3 مليون دولار.
وقد شارك في المراسم النائبين اليمنيين الشيخ محمد الحزمي والشيخ عبد الخالق بن شيهون والنواب في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور يوسف الشرافي والأستاذ مشير المصري و محافظ شرطة شمال غزة المقدم وائل رجب ونائبه المقدم محمد أبو سيسي وعدد من رؤساء البلديات والمؤسسات بالإضافة إلى الوجهاء والشخصيات الاعتبارية وأهالي المنطقة.
من جهته? اعتبر وزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد أن وضع حجر الأساس للمستشفى اليمني الإسلامي التخصصي هو أساس لجسر الدعم المتواصل من الشعب اليمني هو حاجة ماسة للشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال والحصار الصهيوني.
وتقدم الوزير حماد بالتقدير والشكر إلى دولة اليمن حكومة وشعبا?ٍ على دعمهم للشعب الفلسطيني ومد يد العون له في الحصار المفروض عليه.
ومن جانبه أكد الشيخ محمد الحزمي عضو البرلمان اليمني على أن الشعب اليمني والبرلمان اليمني سيقفان مع الشعب الفلسطيني ويقدمان له الدعم المادي وتنفيذ الكثير من المشاريع الخيرية لمصلحة الشعب الفلسطيني.
وأضاف: إنا نحن جئنا هنا لنقبل الأرض?ِ التي تدوسها أقدام?ْك? ونعدكم بأن نمدكم بالمال والسلاح? وتسأل الشيخ الحزمي كيف يمد العدو بالأسلحة المحرمة والمحللة غربيا?ٍ?? وشعب غزة ي?ْحرم من أن يمد بالسكاكين ومن لقمة العيش.
وختم الحزمي حديثه بأن المدد اليمني سيستمر حتى تحرير كامل تراب فلسطين? كما قدم الشكر لأهل غزة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.
بدوره, قال رئيس الجمعية الإسلامية الدكتور نسيم ياسين:”أراد العدو أن يحاصر الشعب الفلسطيني? وأرادت الشعوب أن تساند الشعب وتناصره? وخاصة أهل اليمن الذين ما انفكوا عن مساعدة هذا الشعب.
وأضاف ياسين: إن جمعية الأقصى الخيرية مازالت تقدم المساعدات والمساندات وسيارات الإسعاف والأدوية ومساعدة الفقراء والأيتام.
وفي نهاية الحفل قدمت الجمعية الاسلامية درعا?ٍ تكريميا?ٍ للوفد اليمني على دعمهم للصمود شعبنا الفلسطيني. كما سلمت لجنة المؤسسات الشمال جمعية الأقصى باليمن رسم تطريزي لخارطة فلسطين التاريخية.
ويأتي إنشاء مستشفى اليمني الإسلامي برعاية رئيس الوزراء إسماعيل هنية وبدعم من جمعية الأقصى الخيرية باليمن وبتنفيذ من الجمعية الاسلامية بمخيم جباليا شمال غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com