ريـاضـــــة

السلطات القطرية تمنح لاعبة التنس الإسرائيلية شاهار بيير تأشيرة دخول للبلاد

وافقت السلطات القطرية على منح لاعبة التنس الإسرائيلية شاهار بيير تأشيرة دخول للبلاد من أجل المشاركة في بطولة الماسترز الدولية لكرة المضرب التي تستضيفها الدوحة وتنطلق السبت 23-10-2010.
حيث ان الظروف السياسية الفلسطينية و العربية و العالمية تشتكى من السياسيات العنصرية و الرانسفير للمواطنين العرب فى ال 48 و جرائمهم ضد الانسانية و قطر تستقيل طايطة فى الجبش الاسرائيلى حيث
ذكر راديو “صوت إسرائيل” أن بيير حصلت على الموافقة من السلطات القطرية لدخول قطر والمشاركة في البطولة العالمية الهامة? وأشار إلى أن اللاعبة الإسرائيلية وجه?ت لها الدعوة للمشاركة إلى جانب أفضل ثماني لاعبات في العالم? حيث ستكون بيير إحدى لاعبتين بديلتين ست?ْمنحان حق التنافس في حال عدم تمك?ن إحدى اللاعبات الثماني المصنفات من المشاركة.
وسبق لبيير? وهي مجن?دة في الجيش الإسرائيلي? المشاركة في بطولة قطر المفتوحة للتنس? بعد أن م?ْنعت على مدى عامين? وشهدت البطولة التي جرت عام 2008 تألقا?ٍ لافتا?ٍ لبيير? واهتماما?ٍ إعلاميا?ٍ كبيرا?ٍ بتواجدها في البطولة? فيما فرضت السلطات القطرية رقابة أمنية مشددة على ملاعب البطولة.
وأعربت بيير حينها عن سعادتها بالاستقبال الحار الذي حظيت به في الدوحة? رغم أن مبارياتها في البطولة لم تشهد سوى حضور العشرات من المتفرجين? مقارنة مع الآلاف منهم في المباريات الأخرى للبطولة العالمية.
بدورها نقلت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية في عددها الصادر الخميس 21-10-2010? عن بيير قولها إنها سعيدة للغاية بتلقيها دعوة للمشاركة في بطولة الماسترز بقطر? وكذلك بموافقة السلطات القطرية على منحها تأشيرة الدخول? وأضافت أنها فخورة جدا?ٍ بتواجدها إلى جانب نجمات التنس العالميات في البطولة.
واعت?ْبرت بيير المصنفة في المركز الـ13 في التصنيف الأخير الصادر عن اتحاد لاعبات التنس? أن مشاركتها في بطولة قطر يعتبر تتويجا?ٍ لموسم شاق قدمت فيه عروضا?ٍ مميزة طوال العام الحالي? وتمنت أن تحظى بفرصة المشاركة الفعلية في البطولة الأخيرة لهذا هذا العام.
وكانت الحكومة الإسرائيلية منعت بيير من المشاركة في بطولة قطر المفتوحة لمدة عامين بسبب تأديتها للخدمة العسكرية من منطلق منعها من المنافسة في بطولات بدول لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com