أخبار اليمن

الأمن اليمني يداهم اجتماعا للهاشميين بصنعاء والمشاركون يؤكدون عزمهم على تشكيل المجلس

اعتقلت الأجهزة الأمنية بالعاصمة صنعاء مساء اليوم العشرات من المواطنين الهاشميين وذلك بعد مداهمتها للاجتماع الذي دعا إليه الشيخ عبدالله منصور بن عمر الشريف في إطار التحضيرات الجارية لتأسيس مجلس السلم والتضامن الاجتماعي الهاشمي.
وعلمت “شهارة نت” من مصادر خاصة أن الاجتماع الذي تم بقاعة لؤلؤة الروضة – شمال العاصمة صنعاء وحضره ما يزيد عن 300 شخص من مختلف مناطق الجمهورية لم يسفر عن أي نتائج بسبب تدخل الأجهزة الأمنية التي قامت بمحاصرة القاعة واحتجاز العديد من المنظمين لهذه الفعالية التي تقول السلطات الأمنية بأنها تمت بصورة غير شرعية.
وفيما أكدت المصادر تعرض المشاركين في الاجتماع للإهانة والتنكيل على أيدي السلطات الأمنية التابعة للأمن المركزي والسياسي والقومي.. فقد أبدى العديد من المنظمين للاجتماع عزمهم على استكمال الإجراءات التحضيرية لتأسيس المجلس. مؤكدين أن مثل هذه الأجراءات الأمنية لن تمنعهم عن حقهم في القيام بتشكيل مثل هذا المجلس وذلك في أطار النصوص وأحكام القانون.
يشار إلى أن العديد من الهاشميين بقيادة الشيخ عبدالله منصور بن عمر الشريف -مدير عام مديرية مجزر بمحافظة الجوف قد دعوا في وقت إلى تأسيس كيانا?ٍ يهتم بالجوانب الاجتماعية والإنسانية للهاشميين ويدافع عنهم.
وبحسب الشريف فقد تم تشكيل اللجنة التحضيرية من العديد من الشخصيات الهاشمية ألمعروفه.. موضحا أن من أهداف المجلس الذي سيكون بمثابة الممثل الرسمي لنحو 30% من اليمنيين المنتمين للأسرة الهاشمية وصل الروابط بين الأسر الهاشمية وتقديم العون للأسر الفقيرة والمساهمة في الحفاظ على أمن واستقرار البلاد ووحدتها والدفاع عن حقوق الهاشميين المشروعة والمكفولة قانونا والتنسيق مع الكيانات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق المساواة والعدل بين أبناء الشعب اليمني ونبذ العنف والعنصرية وتقويم الاعوجاج بالنقد البناء وبالطرق المشروعة ومناصرة المظلوم وتقديم النصيحة لأي فرد أو جماعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com