عربي ودولي

شخصيات وطنية وتجمعات حقوقية وشيوخ عشائر عراقية يحذرون من المضايقات على سكان أشرف

شخصيات وطنية وتجمعات حقوقية وشيوخ عشائر عراقية حذروا من مضايقات قوات نوري المالكي على سكان أشرف ووصفوها بأنها محاولات نوري المالكي للبقاء على السلطة عشية زيارته لطهران.
ووصف الدكتور صالح المطلك من قياديي العراقية تشديد الحصار على أشرف بأنه مقرف و غير انساني وعربون يقدمه المالكي الى طهران.
وقال في تصريح نقله الملف نت: في كل زيارة يقوم بها مسؤول ايراني الى العراق او مسؤول عراقي الى طهران يتم تشديد الحصار على اللاجئين الايرانيين في مخيم اشرف .
واستغرب الزعيم العراقي الطريقة التي تتعامل بها حكومة المالكي مع المجاهدين في مخيم اشرف .
وقال ان هؤلاء ضيوف على الشعب العراقي وليس من شيم العرب والعراقيين التعدي على ضيوفهم . وطالب المطلك بتوفير كل الحماية لهم.
واستنكر تجمع «احرار» مؤامرات القوات العراقية الجديدة ضد أشرف وقال قحطان السعيدي من قياديي التجمع في بيان صحفي: نحن في تجمع احرار نستنكر المؤامرات على أشرف كون المجاهدين في أشرف هم ضيوف الشعب العراقي وهم أفراد محميون بموجب اتفاقية جنيف الرابعة. وأضاف ان نفوذ النظام الايراني خطير كونه توغل في جميع مفاصل الحكومة.
وطالبت الهيئة العربية للدفاع عن أشرف بتواجد سريع لفريق يونامي بشكل ثابت في معسكر أشرف. العلامة السيد محمد علي الحسيني أمين عام المجلس الاسلامي العربي في لبنان قال ان نظام ولاية الفقيه يقوم بذبح الشعب الايراني وانه تحول الى نظام فاسد وقاتل ومجرم.
وبدورها أعلنت جمعية المحامين المصريين للدفاع عن سكان اشرف برئاسة الدكتور وليد سامي فرحات في بيان لها ان جمعية المحامين المصريين للدفاع عن سكان اشرف تهيب بكل من يونامي والقوات الأمريكية والاتحاد الأوربي وكافة البرلمانات الأوربية والمنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان حول العالم سرعة التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات التي تمارس من قبل القوات العراقية
وأما تجمع الحقوقيين المستقلين للدفاع عن حقوق الانسان في العراق فقد أعلن في بيان له ان التجمع يطالب ممثل الامم المتحدة في العراق واليونامي بتولي مسؤولياتهما لحماية أشرف.
اللجنة العراقية للدفاع عن أشرف هي الأخرى ناشدت جميع المنظمات والهيئات الدولية ادانة واستنكار الاعمال التي تمارسها القوات العراقية وطالبت الولايات المتحدة بازالة نقاط القوات العراقية في أشرف بتواجد فريق للمراقبة في أشرف وممارسة مسؤوليتها تجاه حماية سكان أشرف بموجب اتفاقية جنيف الرابعة.
وقالت اللجنة العراقية للحقوقيين والمحامين للدفاع عن سكان أشرف في بيانها: اننا ومن أجل حماية موكلينا نطالب اليونامي بتواجد فريق دائم له وكذلك القوات الأمريكية في أشرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com