غير مصنف

ينفذه مركز بصمتي للتدريب..أمانة العاصمة تدشن برنامج تكميلي لتأهيل وتطوير قدرات الشباب

دشن وزير الدولة أمين العاصمة عبد الرحمن الأكوع البرنامج التكميلي لتأهيل وتطوير قدرات الشباب الذي ينظمه مركز بصمتي للتدريب والاستشارات ومركز تأهيل الأطفال العاملين بالأمان تحت شعار (حب اليمن .. من الإيمان ).
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد بأمانة العاصمة أكد الأكوع على أهمية التعليم وتأهيل وتدريب شريحة الشباب والأطفال العاملين.. مشيرا?ٍ إلى مشكلة كبيرة جدا تواجهها أمانة العاصمة في مسألة الأطفال العاملين? وعدم قدرتها على حل تلك المشكلة لوحدها? وحاجتها إلى تعاون كل الجهات وفي مقدمتها منظمات المجتمع المدني والجهات المانحة.
كما شدد أمين العاصمة على ضرورة إيلاء تنظيم الأسرة والمباعدة بين المواليد اهتماما من قبل الحكومة والمنظمات المدنية لما له من أهمية في التخفيف من الانفجار السكاني المتزايد?.
وأشار إلى مشكلة كبيرة جدا تواجهها أمانة العاصمة في مسألة الأطفال العاملين? وعدم قدرتها على حل تلك المشكلة لوحدها? وحاجتها إلى تعاون كل الجهات وفي مقدمتها منظمات المجتمع المدني والجهات المانحة.
مدير مركز بصمتي للتدريب والإستشارات ( طه سنان) من جانبه كشف عن أحجام القطاع الخاص والمنظمات المعنية لرعاية مثل هذه البرامج التدريبية التي تهتم بقضية الشباب وتعمل على احتوائهم من الانخراط والانتماءات المناطقية والمنظمات الإرهابية.. مؤكدا?ٍ في الوقت ذاته عدم تجاوب الهيئة الوطنية للتوعية للمشاركة في البرنامج الذي يستمر ثلاثة أشهر ويهدف إلى تنمية قدرات الشباب في المجالات البشرية وتعزيز مهاراتهم الإدارية والقيادية ونبذ الأفكار الهدامة والمتطرفة وتعزيز قيم الولاء الوطني لديهم وتوجيههم إلى ما يفيد بلدهم .
وقال سنان أن البرنامج يتضمن العديد من برامج تأهيل وتطوير مهارات وقدرات الشباب الذاتية وذلك من خلال تدريبهم على مبادئ الإدارة الحديثة ودراسة وإعداد المشاريع”.
مضيفا?ٍ” ان المركز قد اعد برنامجا?ٍ تدريبا?ٍ متكاملا?ٍ ينفذه العديد من المدربين المعتمدين لدى الأكاديمية الدولية للتدريب والاستشارات بأمريكا والمتخصصين في التدريب والتطوير والتأهيل الذاتي والإداري من ذو الخبرات العملية الميدانية وهو ما من شأنه أن يكسب المشاركين في البرنامج العديد من المهارات والخبرات في المجالات الحياتية والإدارية وأن يعمل على تعزيز قدرات الشباب المشارك في المجالات العملية وتعزيز استخدامها في الواقع المعاش . مؤكدا?ٍ حرص البرنامج على إخراج القدرات الذاتية لدى الشباب من اجل بلورتها بشكل إداري وإخراجها بمشاريع تفيد المجتمع”.
من جانبها أكدت مديرة مركز تأهيل الأطفال العاملين بالأمانة انتصار الرداعي أن البرنامج يستهدف خريجي الثانوية بشكل عام بمن فيهم الأيتام وذوو الاحتياجات الخاصة بهدف تمكين الأفراد وتأهيلهم وتعريفهم على إدارة المشروع بأسلوب فعال يتناسب مع سوق العمل .
واستعرضت الرداعي الأنشطة الداخلية والبرامج التوعوية التي يقيمها المركز حيث تقوم 40 طالبة بدراسة الخياطة والأشغال اليدوية فيما 210 من الأطفال يمارسون الأنشطة الثقافية والرياضية .. مشيرة إلى أن المركز عمل على توفير خمس حافلات تم استئجارها لإحضار الأطفال من مناطقهم إلى المركز إلى جانب تنظيم عدد من الرحلات التربوية والترفيهية خارج الأمانة.
حضر التدشين وكيل أول الأمانة محمد رزق الصرمي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب ومدير عام الشؤون المالية بديوان أمانة العاصمة علي علوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com