أخبار اليمن

بعد 14 يوم من الإضراب.. أطقم عسكرية تقتحم مصافي مأرب وتقتاد العاملين إلى مكان مجهول

علمت “شهارة نت” من مصادر محلية في محافظة مأرب أن العديد من الأطقم العسكرية قامت قبل قليل باقتحام مصافي مأرب واقتياد موظفي وعمال شركة مصافي مأرب المضربين عن العمل إلى مكان مجهول.
وأشارت المصادر إلى أن محافظ المحافظة كان قد أمهل في وقت سابق العاملين المضربين عن العمل فرصة أخيرة للعودة لممارسة أعمالهم والتخلي عن الإضراب.. متوعدا?ٍ إياهم باتخاذ أي إجراءات لردع الإضراب الذي بدءوه منذ الـ6 من أكتوبر الجاري الأمر الذي لم يلاقي أي ترحيب من قبل العاملين الذين يطالبون بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الأسبق عبدالكريم الأرياني باستمرار نظام شركة هنت تجاه موظفي الشركة وعمالها والمتعلق بالأجور والامتيازات التي كانوا يحصلون عليها من إدارة شركة هنت.
وقد أكدت المصادر أن نحو خمسة أطقم عسكرية قامت في حوالي الساعة الثانية من منتصف الليل بمداهمة مكان الإضراب وأخذ جميع موظفي المصافي المضربين بعد أن قامت تجريدهم من هواتفهم النقالة .
وكان بيان صادر عن اللجنة النقابية لعمال مصفاة مأر ب قد دعا إلى الإضراب ابتداء من منتصف نهار الأربعاء 6/اكتوبر/2010م للمطالبة بتسوية أوضاع كافة عمال المصفاة ماليا وادرايا اسوة بشركة صافر.. بالإضافة إلى صرف الزيادة السنوية للعمال اسوة بزملائهم في شركة صافر بموجب محضر اجتماع (8/5/2010م) المعمد من وزير النفط – حسب البيان.
وأشار البيان إلى أن الإضراب الجاري ماهو إلا استئناف لإضراب سابق نفذه عمال المصفاة العام 2008م? شكلت بعدها ست لجان للاطلاع على مطالب العمال دون جدوى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com