اﻹقتـصاديـــة

فيما الأمريكيات يكتسحن القائمة

أصدرت مجلة فوربس الأميركية قائمة النساء الأكثر تأثيرا?ٍ في العالم لعام 2010? والتي تضم 100 شخصية نسائية في العالم.
وبحسب تحليل البيانات الواردة في المجلة فأن النساء الأمريكيات هن? الأكثر عددا?ٍ ضمن القائمة ووصلن إلى 69 سيدة? في مقدمتهن زوجة الرئيس الأمريكي ميشيل أوباما.
كما شهدت القائمة وجود 4 سيدات فرنسيات? واستراليتان? و4 عربيات فقط هن? الملكة رانيا العبد الله قرينة العاهل الأردني? ورئيسة بيت الاستثمار العالمي في الكويت مها الغنيم? ووزيرة الاقتصاد الإماراتية الشيخة لبنى القاسمي? والسيدة الأولى في قطر موزة بنت ناصر المسند
ويأتي اختيار السيدة ميشيل أوباما في مقدمة نساء العالم حسب مجلة فوربس لأنها “جعلت من البيت الأبيض اهتمامها الأول”? بينما ظلت شعبيتها تتنامى مع مرور الوقت? وبسبب جاذبيتها هذه? جعلها البيت الأبيض مسئولة عن قيادة الحملات لجمع التبرعات في ولايات المعترك مثل كاليفورنيا و كولورادو.
وجاءت أيرين روزفيلد ( 57عاما?ٍ) صاحبة مجموعة شركات كرافت للمنتجات الغذائية في المرتبة الثانية حيث بلغت أرباحها نحو 26مليون دولار وهى ثاني أكبر سيدة أعمال في العالم .
كما احتلت أوبرا وينفرى(56عاما?ٍ) المذيعة الأمريكية صاحبة أكبر مجموعة إعلامية في الولايات المتحدة المرتبة الثالثة وبلغت استثماراتها 1,35 مليار دولار? مما جعلها من أكثر الشخصيات نفوذا?ٍ في عالم السلطة والمال لتأثيرها الكبير على الرأي العام الأمريكى .
ثم جاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (56عاما?ٍ) فى المرتبة الرابعة لمهارتها السياسية في الاحتفاظ بالسلطة في ألمانيا وسياساتها الإصلاحية في مجال الضرائب والتعليم رغم المتاعب الاقتصادية التي تمر بها ألمانيا .
وجاءت هيلارى كلينتون (62عاما?ٍ) وزيرة الخارجية الأمريكية في المرتبة الخامسة ليس فقط لدورها البارز في السياسية الأمريكية فهي سيدة أمريكا الأولى في عهد زوجها بيل كلينتون? لكن لمهارتها السياسية في المفاوضات مع روسيا وعقد معاهدة بين تركيا وأرمينيا ودروها في مفاوضات السلام في الشرق الأوسط .
ثم جاءت أندرا ناوي (54عاما?ٍ) رئيس مجلس إدارة شركة بيبسى في المرتبة السادسة حيث حققت الشركة في عهدها أرباحا بلغت 20 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com