أخبار اليمن

فيما يتهم المواطنون “مركز كيوتك” بالاحتيال..

قال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات والتعاون الدولي الدكتور عبد الكريم الروضي”: إن الدولة تولى الاستثمار في الجانب البشري أهمية بالغة حيث بلغت نفقات الابتعاث الخارجي للعام الجاري 2010م 13 مليار ريال”.
وأوضح في ختام البرنامج التدريبي للطلاب المبتعثين من الوزارة من أوائل الجمهورية وأوائل المحافظات الذي نفذته الوزارة بالتعاون مع مركز كيوتك للغات والتدريب إن وزارة التعليم العالي تتابع باهتمام الطلاب المبتعثين وتهتم بقضاياهم ومشاكلهم. مشيرا إلى الحقوق والواجبات والمحظورات التي تضمنها قانون البعثات والمنح الدراسية ولائحته التنفيذية وأهمية معرفتها والإلمام بها.
وأكد أهمية إعداد وتأهيل الطلاب المبتعثين قبل سفرهم للدراسة في الخارج في مجال اللغة الانجليزية والحاسوب وتوعيتهم بالأنظمة والقوانين الخاصة بالجامعات والدول المرشحين للدراسة فيها.
وشدد الروضي على أهمية اكتساب الطلاب مهارات اللغة الانجليزية والحاسوب باعتبارها ضرورة من ضروريات العصر وحاجة ماسة للشباب عموما وطلاب الجامعات خصوصا.
وفي ختام اللقاء الذي حضره عدد من الطلاب المرشحين للدراسة في عدد من الدول أشاد الروضي بجهود وتعاون مركز كيوتك للغات في تأهيل الطلاب المبتعثين.
ودعا الدكتور الطلاب لاغتنام هذه الفرصة ومواصلة مشوار التمييز والتفوق وان يكون خير سفراء وممثليين في اليمن.
من جانب أخر اتهم مواطنون من ابناء العاصمة صنعاء مركز “كيوتك” بالاحتيال عليهم من خلال الجوائز التي حازوا عليها في المسابقات التي جرت على هامش المهرجان الصيفي “صيفنا صيفان” والذي نظمه مركز يمن مول التجاري قبل شهر رمضان المبارك والذي حصلوا من خلاله على دورات تدريبية مجانية كجوائز مقدمة من “كيوتك”. ووفقا?ٍ للوثائق التي حصل عليها الموقع فقد رفض المعهد المذكور استقبال الفائزين بالجوائز مطالبا?ٍ إياهم دفع مبالغ مالية مقابل حصولهم على الدورات المجانية.
وقد طالب الفائزون بالجوائز (عبر موقع شهارة نت) الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة التعليم العالي بالتحقيق في هذه القضية ومحاسبة المركز المذكور على تلاعبه بالجوائز المقدمة.
الموقع يحتفظ بالوثائق التي تؤكد احتيال المعهد وعلى استعداد لتقديمها للجهات المعنية للتحقيق في هذه القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com