أخبار اليمن

بعد وقوع ثلاث هجمات متتالية كان أخرها انفجاريين بمقر نادي الوحدة مساء اليوم

شن مجهولون هجوما?ٍ مسلحا?ٍ مساء اليوم على مقر نادي الوحدة الكائن بمديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن اليمنية.
وكشف مصدر طبي بمستشفى النقيب عن وصول العديد من الجرحى إلى المستشفى نتيجة الهجوم الذي أسفر بحسب المعلومات الأولية عن مصرع مواطن وإصابة تسعة آخرون كانوا في منطقة الهجوم.
وبحسب شهود عيان فقد هز انفجاريين متتالين مقر نادي الوحدة خلال اجتماع لقيادة النادي.
ويأتي هذا الهجوم في ظل الاستعدادات الجارية لاستضافة بطولة خليجي 20 المقرر إقامتها في محافظة عدن ولأول مرة في تاريخ اليمن وذلك خلال الفترة من 22 نوفمبر إلى 4 ديسمبر من العام الجاري.
الجدير بالذكر أن محافظة عدن ومن خلال الإحداث الأخيرة ستنضم إلى قائمة المحافظات اليمنية الجنوبية التي تشهد اختلالات أمنية خصوصا بعد وقوع انفجار اليوم وما سبقها من أحداث عنف تمثلت في الهجوم الذي نفذه مسلحون في منطقة دار سعد بمدينة عدن على دورية أمنية بواسطة قذيفة «آر. بي. جي» يوم أمس الأول وأسفر عن إصابة جنديان ناهيك عن الهجوم الذي استهدف مبنى جهاز الأمن السياسي (المخابرات) في حي التواهي بالمدينة في يونيو الماضي.
مصادر مطلعة من جانبها أشارت إلى أن تعرض محافظة عدن لمثل هذه الهجمات يراد من خلالها إفشال المساعي الحكومية لاستضافة خليجي 20 خصوصا?ٍ بعد أن أصبح من المحتمل إخراج محافظة أبين من قائمة المدن اليمنية المستضيفة للألعاب الخليجية القادمة بسبب تصاعد أعمال العنف فيها. ولم تستبعد المصادر ضلوع الحراك الجنوبي في القيام بمثل هذه الهجمات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق