اراء وتحليلات

هل كان صلاح الدين الايوبي مخلوقا فضائيا ?

لايمر يوم لانرى فيه الترحم على صلاح الدين الايوبي القائد الشجاع الذي وحد المسلمين وهزم الجيوش الصليبية في معركة فاصلة أدت إلى تحرير القدس الشريف من الاحتلال الأوروبي الذي جاء تحت ستار الدين وتحرير الأرض المقدسة من المسلمين ولا يمر يوم لانسمع فيه الدعوات أن يرسل الله لنا قائدا مثل صلاح الدين يحرر القدس من دنس اليهود ويقود المسلمين نحو النصر في زمن الهزائم المتوالية
لاشك أن من حق كل امة التغني بابطالها ومن حق كل مظلوم أن يطلب من الله أن ينصره ويعينه على الظلم الذي حل به خصوصا وانه ظلم مخزي عندما يضع 5 ملايين يهودي أرجلهم على رقاب مليار وعدة مئات من الملايين من المسلمين وينتهكون كل حرمات المسلمين ومقدساتهم دون ان يجرؤ احد على أن يفعل شيئا أكثر من الصراخ والعويل والدعاء حتى باتت امة الإسلام أشبه بامرأة عجوز لا حول لها ولا قوة سوى البكاء والعويل والدعاء على من اعتدى على حقها .
ولو افترضنا جدلا أن الله سبحانه وتعالى استجاب لدعواتنا و بعث فينا صلاح الدين الايوبي من جديد فهل سينجح صلاح الدين في تحرير القدس ? الم يكن العامل الأساس لتحرير القدس قدرة صلاح الأيوبي على جمع كلمة المسلمين وتوحيد رايتهم في المعركة الفاصلة فماذا ستكون ردود الأفعال على دعوة صلاح الدين الأيوبي التي سيوجهها لمسلمي اليوم للتوحد خلفه لتوحيد القدس? ساذكر لكم بعض هذه الردود التي سيتلقاها صلاح الدين الأيوبي المعاصر عندما يبدأ سعيه لتوحيد العرب :
– أحزاب القوميين العرب : نرفض وبشدة أن يقوم شخص كردي بالتدخل في الشؤون العربية وخصوصا قضية القدس العربية ونعتبر أن القدس لايحررها سوى قائد عربي من اب وام عربيين يأتينا بشجرة العائلة التي تضم جذوره حتى سيدنا ادم .
– أحزاب الاكراد : نرفض وبشدة ترك المواطن الكردي صلاح الدين الأيوبي لقضيته القومية وهي تأسيس الدولة الكردية وفصلها عن العالم العربي وانشغاله بمحاربة اليهود وتحرير القدس التي نعتبرها قضية ثانوية .
– أحزاب الشيعة : نرفض إي تحالف مع السيد صلاح الدين الايوبي قبل أن يوضح وبشكل قاطع موقفه من ولاية الفقيه وتعهده بشكل قاطع بتطبيقها في الأراضي المحررة .
– الأحزاب الليبرالية : لن يكون لدينا أي ردود على دعوة السيد صلاح الدين الأيوبي للانضمام إلى حلفه بدون ضمانات في حق القدس بعد التحرير أن تكون دولة ليبرالية علمانية وان لاتكون الحملة التي يقودها لتحرير القدس ذات إي طابع ديني .
– الأحزاب الأصولية : لن يكون صلاح الدين الأيوبي قائدا لنا مالم يتعهد بالقضاء على الليبراليين والعلمانيين والروافض وان يطرد المسيحيين الذين قاتلوا الى جانبه في حملته الأولى ويتبرأ منهم .
– أصحاب النفوذ الاقتصادي : دعوة السيد صلاح الدين الأيوبي تحتوي على مخاطر كبيرة على الاقتصاد العربي وقد تؤدي إلى قطع المساعدات الأمريكية عن عدة دول عربية هي بأمس الحاجة إليها كما أن ملياراتنا الموجودة والمجمدة في بنوك يملكها يهود في أمريكا ستكون هي الأخرى في خطر .
– محور الاعتدال العربي : نحن نعتبر السيد صلاح الدين الأيوبي شخص ميال إلى المغامرات الغير محسوبة وبالتالي فهو يهدد خيار السلام الاستراتيجي الذي اعتمدتاه وعليه فإننا لن نسانده بأي شكل من الإشكال .
المواطن العربي العادي : نحن مع دعوة البطل صلاح الدين الأيوبي لتحرير القدس بشرط أن لاتؤدي هذه الحرب إلى انقطاع الكهرباء أو ارتفاع أسعار الشقق السكنية او شحه البنزين والخبز أو إلغاء الحفلات الفنية ويفضل أن لاتتضمن الدعوة إلى الحرب أي تجنيد إجباري لأبنائنا .
هذه بعض الردود التي سيتلقاها صلاح الدين الأيوبي الجديد عندما ينهض كي يحرر القدس فهل مازلت مصرا على الدعاء بظهور صلاح الدين الجديد ? أم انك كنت تحسب انه سيأتي ومعه مركبة فضائية يضرب بها اليهود ويطردهم من القدس وأنت جالس في بيتك تتفرج على المسلسلات ?

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com