الصحــافــة والإعلام

مركز الحريات الصحافية يطالب المنظمات سرعة التدخل لوقف انتهاكات الأمن للصحافي شائع

أعرب مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF في اليمن عن قلقه البالغ جراء تدهور الحالة الصحية للصحافي عبدالاله حيدر المعتقل في سجن الأمن السياسي منذ السادس من شهر رمضان المنصرم,وسط ظروف غير أمنة , وإجراءات محاكمة مشكوك في نزاهتها ..
وحمل المركز جهاز المخابرات المسؤولية الكاملة للتدهور المخيف الذي طرأ على صحة الصحافي حيدر (بعد إصابته بانيمياء حادة فقر الدم) إلى جانب ما لحق به من أضرار نفسية والناتجة عن التعامل القاسي والمهين الذي يتلقاه داخل المعتقل.
وطالب مركز الحريات الصحافية CTPJF مسئولي الأمن السياسي بسرعة عرض الصحفي حيدر على الطبيب? وتوفير الرعاية الصحية الكاملة له والسماح بزيارته.
كما طالب المنظمات الصحفية والحقوقية في اليمن والعالم بسرعة التدخل لوقف الانتهاكات التي تمارسها الأجهزة الأمنية بحق الصحافي حيدر لأسباب وادعاءات تفتقر للأدلة والإثباتات التي عجزت النيابة العامة عن تقديمها منذ اعتقاله قبل نحو شهرين.
وجدد CTPJF التأكيد على أن ما يتعرض له شائع ناتج عن ضيق السلطة بكتاباته وآراءه وتحليلاته عبر وسائل الإعلام كصحفي متخصص بقضايا الإرهاب وتنظيم القاعدة.
وكان حيدر كشف في وقت سابق لمحامية عبد الرحمن برمان عن تعرضه للتهديد بالتعذيب من قبل جهاز الأمن القومي? الذي احتجزه عقب الاعتقال داخل دورة مياه مليئة بالقاذورات.
وكانت قوات من الأمن القومي داهمت منزل الزميل عبدالاله حيدر في 6 رمضان واعتقلته ووجهت إليه النيابة بعد ذلك تهمة الانتماء لتنظيم القاعدة وتقديم العون لقيادتها دون إن تقدم أدلة تثبت هذه الاتهامات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com