الصحــافــة والإعلام

فيما بدت الحيرة على اغلب المواقع..رابطة الإعلام الالكتروني تعلن عدم شرعية إجتماع الغد

في حين يؤكد رؤساء تحرير أغلب المواقع الالكترونية الموجودة على الساحة المحلية عدم تلقيهم أي دعوات مسبقة تتعلق سواء بالاجتماع او اللجنة التحضيرية..عبرت اللجنة التحضيرية لرابطة الإعلام الالكتروني اليمني المستقل عن أسفها لما وصفوه بتجاوز الزميلة ذكرى عباس منسقة المركز الدنماركي لمهام اللجنة التحضيرية وذلك من خلال دعوتها لعقد اجتماع تحضيري لرابطة الإعلام الالكتروني يوم الأربعاء في مقر نقابة الصحافيين اليمنيين.
وقالت اللجنة في بيان لها أن الزميلة عباس ليست مخولة للقيام بهذه الدعوة على اعتبار أن اللجنة التحضيرية المنتخبة هي من يحق لها توجيه دعوات الاجتماع. مؤكدة عدم اعترافها بالاجتماع الذي دعت إليه الزميلة ذكرى? والنتائج التي سيخرج بها.
وأشارت اللجنة التحضيرية التي جرى انتخابها على هامش الاجتماع التأسيسي الذي انعقد في منتصف نوفمبر 2009 بالعاصمة الأردنية عمان? إلى أنها ستمضي قدما?ٍ في الترتيب لعقد الاجتماع الانتخابي وإشهار الرابطة رسميا?ٍ بموجب التخويل الذي حصلت عليه من الزملاء المشاركين في دورة الإعلام الالكتروني.
موضحة أنها قد أنجزت جميع الأعمال التي ك?ْلفت بها كما اتفقت مع منظمة الـ(ims) مركز الإعلام الدولي? على كل هذه الخطوات باعتبارها الجهة الراعية للرابطة وذلك في الاجتماعات التي عقدت بحضور السيد آنتي المدير الإقليمي لمركز الإعلام الدولي وحضور الزميلة ذكرى عباس المنسق الإعلامي للمركز في اليمن.
وكانت اللجنة التحضيرية التي يرأسها الزميل عرفات مدابش بالتعاون مع الزميل حسين اللسواس مقرر اللجنة قد اتفقوا خلال اللقاء الأخير الذي انعقد بمقر مركز الإعلام الدولي مع الـ(ims) على إعداد مسودة أولية بميزانية الاجتماع الانتخابي وإعداد جدول أعماله? وهو ما حدث حيث تم في نهاية شهر رمضان الفائت إرسال صورة من التصور الخاص بميزانية الاجتماع الانتخابي وجدول أعماله إلى الزميلة ذكرى عباس منسق المركز.
وعقب هذه الخطوات كانت اللجنة التحضيرية تنتظر قرار منظمة الـ(ims) فيما يتعلق بدعم الاجتماع الانتخابي ماديا?ٍ? وذلك لدعوة الزملاء بعدها لحضور الاجتماع الانتخابي? غير ان المنظمة وبدلا?ٍ من ذلك? قامت عبر الزميلة ذكرى عباس بدعوة الزملاء في المواقع الالكترونية المستقلة لاجتماع تحضيري دون إشعار اللجنة التحضيرية أو التباحث معها باعتبارها الجهة الحاصلة على شرعية تكوين رابطة الإعلام الالكتروني بموجب التفويض الانتخابي الذي حصلت عليه في الاجتماع التأسيسي الذي انعقد بالأردن على هامش الدورة الالكترونية التي رعاها الـ(ims).
من جانبها عبرت العديد من المواقع الالكترونية اليمنية المستقلة عن تفاجئها بالاجتماع الذي دعت اليه الزميلة عباس فضلا?ٍ عن البيان الذي اطلقه الزميلين مدابش واللسواس تحت مايسمى اللجنة التحضيرية لرابطة الإعلام الالكتروني اليمني المستقل..
وأشاروا في تصريحاتهم لـ”شهارة نت” عدم علمهم المسبق بالاجتماع المقرر عقده غدا?ٍ في صنعاء بشكل خاص وبالرابطة عموما?ٍ.. مؤكدين خشيتهم من وجود مثل هذه الكيانات التي لا تمثل سوى نفسها والتي تسعى السلطة من خلال رعايتها السرية لها إلى إضعاف دور المواقع الالكترونية وفرض الحصار عليها.
وفي حين يؤكد رؤساء تحرير أغلب المواقع الالكترونية الموجودة على الساحة المحلية عدم تلقيهم أي دعوات مسبقة تتعلق سواء بالاجتماع او اللجنة التحضيرية.. فقد أكدوا في الوقت ذاته خشيتهم من كلا الطرفين المعروفين بتبعية البعض منهم للسلطة وكذا لمواقف البعض الاخر من المواقع الالكترونية وتحديدا?ٍ الزميلة ذكرى عباس التي تعد من القيادات النقابية ألمعروفه بمواقفها المناهضة للمواقع الالكترونية وذلك من خلال دعواتها المستمرة إلى عزل المواقع عن نقابة الصحفيين أو الاعتراف بمشروعيتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com