حقــوق وحريـات

الحديدة: مسلسل نهب الأراضي يعود من جديد

في ظل استمرار مسلسل النهب لأراضي المواطنين في محافظة الحديدة ناشد المواطن / صالح محمد نوبة العولقي من أبناء محافظة شبوة ويقيم في محافظة الحديدة رئيس الجمهورية التوجيه بأنصافه لاستعادة أرضة التي تعرضت لعملية نهب من قبل المتنفذين والمعتدين.
مشيرا?ٍ في مناشدته لرئيس الجمهورية إلى أن مجموعة من المتنفذين قاموا بالاستحداث في أرضيته لإقامة مدينة سكنية لشهداء الواجب للقوات المسلحة والأمن دون علمه .. وقال العولقي بأنة منذ ?ْ السبعينات جاء إلى محافظة الحديدة وأشتراء له قطعة أرض بمنطقة المتينية على خط جيزان بموجب صك شرعي صادر عن محكمة استئناف لواء الحديدة الشرعية عام 1985م وأنة فؤجئ بقيام مكتب الأراضي بتأميم أراضي المواطنين وصرفها لوزارة الدفاع ممثلة” بالقوات البحرية مرة” وصندوق الضمان الاجتماعي مرة أخرى لإقامة مدينة سكنية لشهداء الواجب للقوات المسلحة والأمن على الرغم من وجود العديد من الأراضي بجانب أرضيته إلا أنها لم تؤمم أراضيهم…
وأضاف بأنة قد سبق وأن تقدم بشكوى إلى النيابة بوقف الاستحداث في الأرض والى قائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء / علي محسن صالح والذي تكرم بإصدار توجيهاته إلى وزارة الدفاع بالتعويض العادل أو الشراء بسعر الزمان والمكان وكذا حصوله على توجيه من قبل وزير الدفاع والذي وجه بأنصافه بموجب الوثائق التي بحوزته ولكن للأسف لم تنفذ تلك الأوامر والتوجيهات إلى ألان من قبل مكتب الأراضي وعقارات الدولة دون معرفة الأسباب..
وطالب صالح العولقي في مناشدته رئيس الجمهورية ومحافظ محافظة الحديدة ووزارة الدفاع والجهات المعنية بالمحافظة بالتوجيه لمكتب أراضي الحديدة بوقف الاستحداث في أرضة وإعادة ملكيتها إليه. كما طالب بمحاسبة المتورطين عن الأضرار والخسائر التي لحقت به وإنصافه منهم.
هذا ولايزال صراع نهب الأراضي في الحديدة مستمرا” في ظل صمت مريب من قبل الجهات المختصة بالمحافظة والتي عجزت عن حل مشاكل نهب الأراضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com