ريـاضـــــة

منتخب الصين يتأهل إلى نهائي كأس آسيا لناشئي كرة السلة

خطف منتخب الصين البطاقة الثانية المؤهلة للمباراة النهائية لنهائيات كاس آسيا لناشئي المنتخبات تحت سن 18 عاما في نسختها الـ21 التي تستضيفها صنعاء بمشاركة منتخبات 16 دولة وتختتم غدا الجمعة.
وجاء تأهل الصين بفوز صعب على حساب حامل اللقب منتخب إيران 63 / 52 والذي أخفق في الحفاظ على اللقب ليخطف الصينيون أيضا البطاقة الثانية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم تحت سن 19 عاما التي تستضيفها لاتفيا العام القادم ? ويواجهون منتخب كوريا الجنوبية في المباراة النهائية بكأس آسيا غدا الجمعة.
وقدم منتخبا الصين وإيران مباراة قوية شابها الحذر في بعض أوقات المباراة عكستها نتيجة الربع الأول التي انتهت صينية بنتيجة 11 / 10 وليواصلوا تفوقهم النسبي خلال الربع الثاني ليحسموه بنتيجة 16 / 12 وينتهي الشوط الأول بتقدم صيني 27 / 22 .
ورغم المحاولات الإيرانية لتقليص الفارق وتعديل النتيجة في الربع الثالث إلا أن الخبرة الصينية أنهت نتيجته اللقاء لصالحها 20 / 15 ? فيما لم يتمكن الإيرانيون من التغلب على الصينيين في الربع الأخير ليخسروه بفارق نقطة واحدة وبنتيجة 16 / 15 .
بهذا الفوز عزز منتخب الصين حظوظه في نيل اللقب للمرة التاسعة في تاريخه ? فيما أخفق منتخب إيران في الحفاظ على اللقب ليخوض غدا مباراة حاسمة أمام منتخب الصين تايبيه على المركز الثالث في البطولة والمؤهل إلى نهائيات كأس العالم.
وكان منتخب كوريا الجنوبية أول المتأهلين إلى نهائي البطولة للمرة الثامنة في تاريخه وإلى نهائيات كأس العالم بفوزه اليوم على منتخب الصين تايبيه ليخوض غدا مباراة حاسمة أمام منتخب الصين في طريق نيل اللقب للمرة الرابعة في تاريخ كرة السلة الكورية.
وتختتم منافسات البطولة التي استضافتها اليمن لأول مرة في تاريخها غدا الجمعة بإقامة المباراة النهائية للبطولة بين منتخبي كوريا الجنوبية والصين ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبي الصين تايبيه وإيران اللذان سيتنافسان أيضا على البطاقة الثالثة والأخيرة المؤهلة لنهائيات كاس العالم.
كما تقام غدا مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين منتخبنا الوطني ومنتخب الفلبين بالإضافة إلى مباراة تحديد المركزين السابع والثامن بين منتخبي لبنان وكازاخستان.
وكان منتخب سوريا أحرز المركز التاسع في ترتيب البطولة بعد فوزه العريض على منتخب العراق بنتيجة 86 / 62 ليحرز الأخير المركز العاشر ضمن منافسات تحديد المراكز من التاسع وحتى الـ12.
كما أحرز منتخب كازاخستان المركز الـ11 في البطولة بعد فوزه الكبير على نظيره الماليزي بنتيجة 120 / 51 ليحتل الأخير المركز الـ12 بالبطولة.
وكانت منافسات ترتيب المراكز من الـ13 وحتى الـ16 الأخير قد تحددت الأحد الماضي حين أحرز منتخب الهند المركز الـ13 وسيرلانكا المركز الـ14 ? فيما حل المنتخبان العربيان السعودية وقطر في المركزين الـ15 والـ16 الأخير على التوالي.

سبأ

مقالات ذات صلة

إغلاق