عربي ودولي

خلفان يكشف النقاب عن القبض على متورط في قضية مقتل المبحوح وعن تهديدات اسرائيلية

كشف الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي النقاب عن وقوع أحد المتورطين في اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة حماس بقبضة سلطات دولة غربية قبل يومين دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل.
ولفت قائد شرطة دبي لـ”الاتحاد” إلى أن المتورط المقبوض عليه كان ضمن نشرات ملاحقة دولية حمراء كانت السلطات المتخصصة في الإمارات أصدرتها للبحث عن المتورطين في اغتيال القيادي في حماس في يناير الماضي.
ولم يوضح الفريق تميم ما إذا تمت مطالبة سلطات الدولة الغربية بتسليم الدولة المتورط باغتيال المبحوح? لكنه أشار إلى أن الاتصالات مع سلطات تلك الدولة مستمرة على هذا الصعيد.
وشدد الفريق تميم على أن ملف التحقيق بحادثة اغتيال المبحوح لم يتم إغلاقه? وقال إنه سيبقى مفتوحا?ٍ حتى تحقيق أمرين إما بإلقاء القبض على المتورطين أو وفاتهم.
وكشف الفريق تميم عن تلقيه تهديدين بالتصفية الجسدية على خلفية قضية اغتيال القيادي في حركة حماس? متهما?ٍ جهاز الموساد الإسرائيلي بالوقوف وراء هذه التهديدات.
وبين أن التهديد الأول الذي تلقاه جاء عقب أيام قليلة من كشفه بالصور تفاصيل عملية اغتيال المبحوح واتهامه للموساد بالوقوف خلف عملية الاغتيال? وقال إن مضمون الرسالة كان “احم ظهرك إن كان بمقدورك أن تظل طليق اللسان”? مشيرا?ٍ إلى أن الأجهزة المختصة لاحقت مصدر هذه الرسالة.
وقـال إن التهديد الثاني الذي وصـله تم من خلال اتصال هاتفي تلقاه أحد أقربــائه وهو مســـؤول كبير متقاعد من أحد الغربييــن ذوي الجــنســية المزدوجة ثبت لاحقا?ٍ أنه أحد أعضاء الموســـاد المتقاعدين? وقال إن هذا الشخــص أبلغ قــريبي بالهــاتف أن ينصـــحني لكي التزم الصمت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com