أخبار اليمن

مؤتمر السلام الوطني يطالب السلطة المحلية بصعدة و الحوثيين لتفعيل مبدأ السلام

وجهه مؤتمر السلام الوطني – التابع لفارس مناع ” نداء عاجل وهام ” لكلا?ٍ من قيادة السلطة المحلية بمحافظة صعدة والحوثيين ? لتفعيل مبدأ السلام الصادق وتجسيده على أرض الواقع ومبادرة كلا من الطرفين بإثبات حسن النوايا ن وذلك من خلال تلبيه نداء الطالب في محافظة صعدة.
جأ ذلك في سياق بيان صادر عن مؤتمر السلام الوطني تلقت ” شهارة نت ” نسخة منه جاء فيه – أنه وبمناسبة العام الدراسي الجديد ( 1431ه -1432 /2010 -2011 م) وتجسيدا لمبدأ السلام القائم بين طرفي النزاع في محافظة صعدة ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران وانطلاقا من المسؤلية الملقاة على عاتقنا جميعا?ٍ من خلال فض النزاعات والخلافات بين أبناء اليمن الواحد وتحت شعار لسان حال الطالب في صعدة ( دعوني أتعلم ) فأننا في مؤتمر السلام نناشد الأخوة في مكتب الحوثي بتسليم جميع المدارس الخاضعة تحت سيطرتهم لمكاتب التربية والتعليم في عموم مديريات المحافظة.
وناشد البيان السلطة المحلية في صعدة بإرسال المعلمين إلى المدارس وتوفير الكتب الدراسية وجميع الاحتياجات اللازمة لتيسير العملية التربوية ? لما فيه خدمة للوسط التربوي كي يتسنى لطلاب وطالبات صعدة من أستكمال تعليمهم في ظل أجواء أمنة ومستقرة مفعمة بالأمن والسلام .
وختم البيان بأمله في أن يتجاوب كلا من السلطة المحلية في صعدة والحوثيين لهذا المناشدة كون ذلك يصب في مصلحة الجميع ? مضيفا?ٍ أن مؤتمر السلام مستعد لتذليل كافة العوائق.
جدير بالذكر أن مؤتمر السلام يرأسه فارس مناع بعد ان تم تدشين هذا المؤتمر بمحافظة صعدة شهر أغسطس الماضي بحضور أكثر من خمسة الف مشارك من مختلف مديرية محافظة صعدة .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق