الصحــة والجمال

المؤتمر الـ14 لجراحي العظام بدول مجلس التعاون الخليجي يختتم اليوم أعماله بصنعاء

يخ?ٍتتم اليوم بصنعاء فعاليات المؤتمر الرابع عشر لجمعية جراحي العظام بدول مجلس التعاون الخليجي والمؤتمر الخامس لجمعية جراحي العظام اليمنية بمشاركة 300 اخصائيا في مجال جراحة العظام منهم 40 باحثا واستشاريا من مختلف دول العالم.
وأكد رئيس جمعية جراحي العظام اليمنيين رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور علي الأبيض أن هذه التظاهرة العلمية قد هدفت إلى تطوير العمل اليمني الخليجي المشترك في المجالات الصحية المختلفة.
وأشار إلى أن المؤتمر يعتبر فرصة للاستفادة من الخبرات المشاركة لرفع المستوى العلمي والعملي لجراحي العظام اليمنيين وتشجيعهم على إعداد البحوث والدراسات العلمية التي تناقش المشاكل الطبية في اليمن بما يسهم في الرقي بالخدمة الطبية للمرضى ? بالإضافة إلى توثيق التواصل المعرفي مع اختصاصيي أمراض وجراحة العظام في مختلف دول العالم.
ولفت إلى أن المؤتمر شمل فعاليات علمية وعملية متنوعة بما في ذلكإقامة محاضرات ومناقشات للدراسات العلمية المقدمة? بالإضافة إلى اللقاءات التشاورية وورش العمل المختلفة.
وأكد أن المؤتمر الذي عقد خلال الأربعة أيام الماضية تناول 76 ورقة وبحثا علميا قدمها نخبة متميزة من جراحي العظام العالميين في مختلف الاختصاصات المتعلقة بجراحة العظام. كما تناول آخر ما توصل إليه العلم في مجالات جراحة العظام لدى الأطفال? جراحة مفاصل الورك ومفاصل الركبة? جراحة العمود الفقري? جراحة تطويل وتصحيح الأطراف بما يسمى جهاز اليزاروف? جراحة العظام بالمناظير? وجراحة الحوض.
وشارك في المؤتمر الذي تنظمه جمعية جراحي العظام اليمنية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان وهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء وشركة جونسون أند جونسون? ممثلين عن دول الخليج العربي والعراق وإيطاليا وألمانيا والهند وتركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com