أخبار اليمن

القوات اليمنية تقتحم مبنى رئيسي للقاعدة وتتأهب للمزيد في الساعات القادمة

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية أن الأجهزة الأمنية في شبوة بمدينة الحوطه بمديرية ميفعةوسط اليمن تمكنت من اقتحام مبنى التمركز الرئيسي الذي كانت تتحصن بداخله عددا?ٍ من العناصر المسلحين المشتبهين بالانتماء للقاعدة.
ونقل مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة عن الأجهزة الأمنية في المحافظة إن عملية الاقتحام تمت بنجاح ودون حدوث أي إصابات في صفوف الحملة الأمنية. موضحة بأن المبنى الذي تم الإستيلاء عليه يمثل أهمية إستراتيجية في إحكام الحصار على العناصر الإرهابية في الحوطة? وإن الاستيلاء عليه يطبق الحصار بشكل محكم على المسلحين من العناصر الإرهابية كما إنه يسهل عملية الاقتحام للمنازل الأخرى التي يتمترس بداخلها الإرهابيون من عناصر تنظيم القاعدة.
مؤكدة بأنها ألقت القبض على أحد العناصر الإرهابية أثناء عملية الاقتحام فيما لاذا الآخرين بالفرار إلى داخل مدينة الحوطة والتجئوا ببعض المنازل التي تسيطر عليها “العناصر الإرهابية” في المدينة .
ومن جهة أخرى قالت الوزارة إن الحملة الأمنية التي تشارك فيها قوات مشتركة من الجيش والأمن أكملت كافة الاستعدادات المتعلقة بعملية إقتحام المناطق التي تتحصن فيها عناصر القاعدة في الحوطة وتوقعت أن تبدأ بالساعات القادمة..
من جهة ثالثة نفى محافظ شبوة الدكتور على حسن الاحمدي بشدة أنباء مشاركة طائرات أمريكية بدون طيار في العمليات الأمنية بمنطقة الحوطة ضد عناصر القاعدة . وقال إن “هذه الأنباء عارية عن الصحة وكاذبة جملة وتفصيلا?ٍ مؤكدا?ٍ أن العمليات الأمنية تقوم بها قوات الأمن ووحدات من مكافحة الإرهاب بمشاركة القوات المسلحة” .
ودعا محافظ شبوة وسائل الإعلام إلى ” تحري الدقة ونشر المعلومات الصحيحة والابتعاد عن الاختلاق والافتراءات التي تسيء لمهنة الصحافة ورسالتها السامية في خدمة المجتمع والحقيقة وتجنب نشر المعلومات المختلقة في محاولة لتزييف وعي الرأي العام” .
وقال إن قوات الأمن تمكنت اليوم من ضبط مجاميع مسلحة في منطقة الحوطة وتمثل حاليا?ٍ للتحقيق.مؤكدا?ٍ أن حصيلة المواجهات منذ البداية أسفرت عن مصرع (4) من القاعدة وإصابة عدد أخر وسقوط مواطن برصاص قناصة من جانب الإرهابيين وأصيب أخر.. كما أصيب 3 من أفراد الأمن منذ بداية الاشتباكات .
مشيرا?ٍ إلى أن العمليات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الإرهاب عمليات نوعية وتؤكد المهارة القتالية العالية التي تتمتع بها هذه الوحدات الأمنية والتي أسفرت عن حصار خانق على الإرهابيين..
ونفى علي حسن الأحمدي خبر قيام الأجهزة الأمنية بإلقاء القبض على شيخ مشائخ الحوطة حسين باحنجن.

نشوان نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com