ثقافــة وفنــون

مهرجان أعيادنا غير يسدل الستار على نسخته السادسة

قالت الفنانة أمل إسماعيل أن اليمن أكبر وأغلى من كل شيء.. مضيفة أنه بإمكان الإنسان أن يشتري أو يعثر على أي شيء فقده إلا الوطن فلن يقدر أحد على شراء وطن يأويه ويضمه.. ومن جانب آخر قال الكوميدي محمد الأضرعي أ?ه يعضق تراب الوطن كما يعشق أباه وأمه? مضيفا?ٍ أن اليمن هي كل شيء حاجة بالنسبة إليه وأنه من دون الوطن لا يسوى شيء..
جاء ذلك خلال اختتام مهرجان “أعيادنا غير” بنسخته السادسة أمس الأول والذي نظمته على مدار ستة أيام فرقة النوادر الفنية بتشجيع من الأستاذ عبدالرحمن الأكوع وزير الدولة أمين العاصمة وبرعاية معالي المهندس كمال حسين الجبري وزير الاتصالات وتقنية وقدم المهرجان خلال اختتامه نخبة من الممثلين والفنانين كإبراهيم الطائفي ومحمد الأضرعي ومبروك متاش ومنال المليكي ومحمد عقيل وتوفيق الأضرعي ويحيى البحري عضو جمعية المنشدين اليمنيين.. بالإضافة إلى الشاب بشير العزيزي وأولاد المرحوم الأخفش وحشد آخر من الفنانين الممثلين والمغنين.
وتحدث الفانون من خلال استضافتهم على خشبة المسرح عن الفن وما يقدمه للوطن وعن معالجته للقضايا الوطنية? مشيرين أنه يجب الارتقاء بالفن للارتقاء باليمن ورفع اسمها عاليا?ٍ.. بالإضافة إلى التحدث عن تجاربهم الشخصية ومواقفهم الطريفة?
وتخلل اليوم الآخر عديد من الفقرات الترفيهية والفنية وأيضا?ٍ تقديم هدايا رمزية لعدد من المعاقين الذين يتم استدعائهم? لغرض زيادة ربط الصلة بينهم وبين بقية شرائح المجتمع..
وفي حديث صحافي قال الفنان سام المعلمي أحد أعضاء الفرقة وأحد المقدمين أن المهرجان ممتاز للغاية وأن الجمهور كان رائعا?ٍ وجميلا?ٍ خلال أيامه الستة.. مضيفا?ٍ أنه لم يكن يتوقع تفاعله لهذه الدرجة.. وأشار المعلمي أن المدعوين من الفنانين والمغنين لم يحدث أن تواصل مع أي منهم ودعاه ليكون ضيفا?ٍ وقدم اعتذاره? بل كلهم أبدوا استعدادهم للحضور من أجل رؤية الجمهور الذي يصنع الفنان كما قالوا كثيرا?ٍ.
وقدم نادر المذحجي رئيس الفرقة الشكر لكل من ساهم في دعم المهرجان وساعد على إقامته خلال أيام العيد لرسم الفرحة على وجوه الأطفال? مقدما?ٍ?ْ جزيل الشكر لكل من الأستاذ عبدالرحمن الأكوع وزير الدولة أمين العاصمة والمهندس كمال حسين الجبري وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والأستاذ حافظ معياد رئيس مجلس إدارة كاك بنك.
وعمل المهرجان على رسم الفرحة على وجوه الأطفال وتمثل ذلك من خلال تجمعهم أمام المنصة للرقص مع الأغاني التي قدمت خلال المهرجان? أيضا?ٍ من خلال فقرة خاصة بأغان قدمها بعض الأطفال من الجمهور الحاضر في المهرجان.
الجدير بالذكر أنه قدم تكريما?ٍ خاصا?ٍ لكل من قد?ِم دعما?ٍ للمهرجان أو شجعه على الاستمرار? خاصة الجمهور الذي كان متفاعلا?ٍ أيام إقامته.. ووزعت هدايا متعددة للجمهور في سحب عشوائي لأرقام التذاكر الخاصة بدخوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com