كتابات

الاعلام السياحي

يعد الإعلام مرآة المجتمع والمتحدث الرسمي عن هوية وثقافة البلد ورؤيته للحاضر ولماهو قائم.. ويقال إذا أردت أن تعرف ثقافة ورقي بلد فانظر إلى إعلامه? وبالتالي فاذا اردنا خلق سياحة مشرفة فيجب التركيز على دور الاعلام في هذا الجانب.
والإعلام السياحي هو أحد أشكال الإعلام المتخصص في المجال السياحي الذي يجب الاهتمام به والتركيز عليه من اجل صناعة سياحة يمنة متكاملة تؤدي دورها في تنمية المجتمع وهو مابدأ التركيز عليه من قبل وزارة السياحة التي شرعت في وضع استراتيجة واضحة تخدم السياحة المحلية وتعمل على ايجاد متخصصين في هذا الجانب.
والمعول على وزارة السياحة بقيادة الشاب الخلوق نبيل الفقية ان تواصل دعمها للاعلاميين في هذا الجانب من خلال عقد الدورات والندوات التي تؤهل الاعلام السياحي وتجعلة قادرا?ٍ على التعاطي مع تطورات العصر وهذا لن يتاتا الا من خلال اعلام سياحي يهدف إلى تزويد الجمهور بكافة المعلومات والحقائق المتعلقة بالسياحة ويتحرى الموضوعية في هذه المعلومات والصدق والدقة ويستخدم الوسائل الاعلامية المختلفة وبكافة الأساليب للإقناع وذلك من أجل تحقيق الوعي السياحي وجذب اكثر عدد من السياح.
ان المرحلة الراهنة تتطلب دورا رئيسيا للاعلام يهدف الى خدمة قطاع السياحة وعلى الدولة ان تنظر بعين الاعتبار الى التخصيصات المالية التي مازالت متواضعة جدا ولا تستطيع تفعيل هذا القطاع وفق الطموحات المرجوة.
لان المردودات المالية التي ستعود لليمن من السياحة بانواعها المختلفة ستكون كبيرة جدا في حالة توفر الامن وفرض القانون ونشر الوعي السياحي وتوفير الخدمات العامة كما لابد من الاهتمام بتطوير شركات السفر والسياحة وتسهيل عملها بما يشجعها على ان تكون شركات عملاقة ليست محلية بل دولية اولها علاقات تعاون مع شركات السياحة العالمية الاخرى.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com