أخبار اليمن

باستثناء أوربا والسودان وليبيا.. أغلب البلدان العربية تعلن الجمعة أول أيام عيد الفطر

أعلنت كلا?ٍ من اليمن وسوريا والسعودية والإمارات ومصر وقطر والكويت وفلسطين والعراق والأردن والبحرين أن غدا?ٍ? الخميس? هو المتمم لشهر رمضان المبارك للعام الهجري الحالي? وأن الجمعة المقبل هو أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.
يأتي ذلك بعد أن أعلنت دور الإفتاء في أغلب البلدان العربية اليوم? الأربعاء? أن لجانها الشرعية والعلمية لم يثبت لديها رؤية هلال شهر شوال هذه الليلة وعليه? فإن غدا?ٍ? الخميس? هو آخر أيام شهر رمضان? وأن يوم الجمعة القادم هو غرة شهر شوال.
أما في أوربا فقد أعلن المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث أن يوم غد الخميس هو أول أيام عيد الفطر? وقال إنه بنى ذلك على "حسابات فلكية دقيقة
وفي ليبيا أعلن المركز الليبي لعلوم الفضاء والاستشعار عن بعد أن يوم غد الخميس سيكون أول أيام عيد الفطر لهذا العام? بناء على الدراسات الفلكية والحسابات العلمية التي أعدها المركز? حسب ما جاء في بيان له قبل أيام.
وكان مكتب المرجع الشيعي اللبناني الراحل محمد حسين فضل الله قد قال من جهته منذ أيام إن يوم غد الخميس هو أول أيام عيد الفطر.
كما أعلنت السودان يوم غدا الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك.
موقع "شهارة نت" وبهذه المناسبة العظيمة يتقدم بأحر التهاني والتبريكات للشعب اليمني في الداخل والخارج وسائر شعوب الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك.
 سائلين المولى عز وجل أن يتقبل منا رمضان وأن يعيده علينا وعلى العالم الإسلامي بكل تقدم ونهضة.

وكل عام وانتم بخير

مقالات ذات صلة

إغلاق