أخبار اليمن

تنصيب سعوديا من أصل يمني أميرا لتنظيم قاعدة الجهاد

كشف مسؤول حكومي يمني عن تنصيب تنظيم (قاعدة الجهاد في جزيرة العرب) الذي يتخذ من اليمن مقرا? لسعودي من أصل يمني يدعى خالد باطرفي أميرا للتنظيم في محافظة أبين? إثر مقتل أميره السابق جميل العنبري في غارة جوية على مديرية مودية في 14 مارس/ آذار الماضي.
وأوضح مدير عام مديرية لودر أحمد علي القفيشي في حديث هاتفي مع صحيفة (عكاظ) نشرته الأحد أن باطرفي الملقب بـ(أبومقداد الكندي) والبالغ من العمر 35 عاما كان مسؤولا شرعيا في التنظيم الإرهابي في اليمن? وقاد هجومين إرهابيين استهدفا جنودا يمنيين ــ جنوبي البلاد قتل منهم 12 في الهجوم الأول? واثنان في الهجوم الثاني? كما كان من بين المتحصنين في منازل لمواطنين في مديرية لودر لدى محاصرة قوات الأمن عناصر القاعدة في الاشتباكات الضارية التي شهدتها المديرية في الأسبوعين الماضيين.
ولفت القفيشي إلى أن قيادات مهمة في التنظيم الإرهابي تواجدت في لودر لحظة بدء المواجهات الأمنية الأخيرة وتمكنت من الفرار رغم الحصار الأمني المفروض على لودر.
وأشار إلى أن زعيم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ناصر الوحيشي ونائبه سعيد الشهري استغلا الكثافة السكانية واستخدموا المواطنين هناك كدروع بشرية وتمكنا من الفرار? قائلا إن آخر المعلومات المتوافرة عنهما أنهما يتنقلان ما بين البيضاء ومأرب وشبوة تبعا للحالة الأمنية.
وقدر القفيشي عدد عناصر القاعدة في مديرية لودر ممن فروا عقب وصول التعزيزات الأمنية والعسكرية بأكثر من 50 عنصرا بينهم ستة سعوديين إضافة إلى مصريين وباكستانيين وجنسيات أخرى? فضلا عن عناصر قاعدية ناشئة جندت حديثا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com