ثقافــة وفنــون

بمشاركة عربية.. الثقافة وجمعية المنشدين تختتمان فعاليات مهرجان الإنشاد التاسع

اختتمت مساء الجمعة على مسرح الهواء الطلق بصنعاء فعاليات مهرجان صنعاء التاسع للإنشاد الذي نظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع جمعية المنشدين اليمنيين في إطار فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية2010م والتي انطلقت يوم الأربعاء الماضي
وفي جملة الفعاليات لليوم الختامي للمهرجان تم تقديم باقات متنوعة من الألوان والزهور الإنشادية والموشحات الدينية من البستان اليمني الواسع قدمتها كوكبة من الفرقة الإنشادية من عدة محافظات يمنية?بالإضافة إلى مشاركة عربية.
وتنوعت الأمسية الختامية بفقرات إنشادية مختارة من المديح النبوي والإنشاد الديني الأصيل لمنشدين من الفرقة السورية? شيدوا خلالها بمجموعة من الموشحات والأناشيد الروحانية? المختارة.
من جانبه قام نائب وزير الثقافة الدكتور أحمد القاضي? ومعه وكيل الوزارة لقطاع الفنون والمسرح نجيبة حداد? والمدير التنفيذي لفعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية الأستاذ/ معاذ الشهابي بتكريم الفرق المشاركة في المهرجان.
الجدير ذكره أن المهرجان صنعاء التاسع للإنشاد الذي يقام في كل عام شهد تقديم ألوان مختلفة من فن الإنشاد اليمني الأصيل? من خلال أمسيات إنشادية أحيتها على مدى ثلاث ليال أكثر 286منشد يمثلون 22 فرقة انشادية فرقة من أصل تسع محافظات وفرقة جمعية المنشدين إضافة إلى مشاركة منشدين عرب من مصر وسوريا والسعودية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق