الصحــافــة والإعلام

إغراءات إسرائيلية للإعلاميين العرب للعمل بقناتها العربية الجديدة

قالت صحيفة “هاآرتس” العبرية أن وزير الاتصالات الصهيوني موشيه كاحلون أطلق مبادرة لتأسيس قناة إسرائيلية ناطقة بالعربية تعتمد على شبكة مراسلين في بعض العواصم العربية والعالمية المهمة بداية من القاهرة وأنقرة وعمان وبعض الدول الأخرى? وهو ما بدأت فيه القناة? التي ينتظر أن تبدأ إسرائيل في تدشينها خلال الأيام القليلة القادمة.
وقد ضخت إسرائيل مبالغ كبيرة تتجاوز الثلاثة ملايين شيكل? إضافة لمحاولة القائمين علها استقطاب بعض الخبرات الإعلامية العربية? لتحقيق انطلاقة قوية في الوسط العربي لقناتها الجدية? وأكدت صحيفة هاآرتس أنه إذا نجحت في ذلك فإن المراسل العربي الذي سينضم للقناة سيتقاضى مبالغ كبيرة.
يذكر? أن من يقوم بتمويل تلك القناة مجموعة من الإسرائيليين والعرب الذين يأملون في ردم ما يسمى بـ”الهوة” بين كل من العرب والمحتلين الإسرائيليين? ويرى مراقبون أن القناة العربية ستكون نسخة من القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي وقد تحاول اسرائيل جب الاعلاميين العرب لهذه القناة و ذلك لتطبيع الثقافى و بناء قاعدة معلومات خاصة عن الدول العربية و استخدام سياسة الكب على المواطن العربى حيث فشلت عدة محاولات اسرائلية لبناء محطة فضائية اعلامية لمواجهة الاعلام العربى بعد فشلها للاختراق الاعلامى العربى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com