عربي ودولي

السعودية تقر رفع رواتب العسكريين بنسبة تتراوح بين 2 – 20%

قال مصدر مسئول في مجلس الخدمة العسكرية بالمملكة العربية السعودية أن الزيادات المقررة على رواتب العسكريين والتي صدر بها الأمر الملكي سيتم صرفها غره شوال المقبل? نافيا?ٍ أن تشمل هذه الزيادة المتقاعدين والمدنيين الذين يعملون في القطاع العسكري.
وأضاف المصدر في تصريحه لـ”شهارة نت” أن الزيادة الجديدة ستكون بنسب متفاوتة وتصب في مصلحة جميع العسكريين وتتفاوت من 2 إلى 30 في المائة على حسب الرتبة العسكرية.
المصدر ذاته أكد ايضا?ٍ أن الزيادة ستشمل جميع العسكريين العاملين في قطاعات وزارة الدفاع والطيران والداخلية والحرس الوطني والحرس الملكي والخدمات الطبية لمن يحملون رتبا عسكرية ? والاستخبارات العامة بمن فيهم المكلفين بمهام خارج المملكة.
وأشار المصدر إلى أن النسبة الأعلى في الزيادة ستكون من نصيب رتبة جندي حيث تبلغ 640 ريالا ثم جندي أول بـ 535 ريال ثم عريف بـ 330 ريال ووكيل رقيب 310 ريالات ورقيب 295 ريالا ورقيب أول 230 ريالا ورئس رقباء (125) ريال ثم رتبة ملازم (85) ريالا ثم ملازم أول (200) ثم نقيب (380) ريالا ثم رائد (20) ريالا ثم مقدم (95) ريالا ثم عقيد (80) ريالا ثم عميد (50) ريالا ثم لواء (290) ريالا . وكان مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين وافق قبل أيام على زيادة رواتب الأفراد العسكريين من رتبة (جندي ) إلى رتبة ( رئيس رقباء ) وفقا?ٍ لسلم الرواتب المرفق بالقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com