كتابات

من سياحكم من استباح عقول..??

اطل علينا شهر رمضان الكريم وكلنا فرحا بان من الله بأعادته علينا وأن مد الله في أعمارنا لكي نتزود من الحسنات في هذا الشهر الفضيل ..
ومع اطلالة الشهر أتذكر دوما ان الشياطين تصفد بالاغلال وتحبس فأستبشر فرحا?ٍ بان صراعي سيكون مع خصم واحد وهي نفسي لا شياطين تؤازرها في أمرها لي بالسوء وأتباع الشهوات ..
لكن فرحتي تلك لا تستمر في السنوات الأخيرة طويلا?ٍ .. فماهي الا أيام ويظهر شياطين من نوع آخر لم يسمع به سلفنا الصالح ولا أبائنا الأولين .. من يتابع أعلامنا العربي لا يحتاج أن يرجع البصر كرتين لأن يرى مافيه من زيغ وفحش وفجور ظاهر غير باطن معلن غير خفي ..
أكثر ما لفت نظري هو مسلسل بعنوان ” زهرة وأزواجها الخمسة ” حيث كنت في زيارة لمريض في احد المستشفيات في نهار خامس أيام رمضان واذا بالتلفاز يعمل في مقر مدير المستشفى وكان المسلسل هو المعروض وقتها على قناة معروفة جدا تعتبر نفسها قناة العائلة العربية ..
طبعا العنوان لفت انتباهي لأنني لست من هواة متابعة المسلسلات العربية ليس إلتزاما مني وانما أحتراما لآدميتي .. لكن الغيض تملكني حيث و العنوان بحد ذاته يحمل قيمة غريبة على المجتمع العربي ومناقضة للشرع والعادات ..
فكرة المسلسل تستطيعوا الاطلاع عليها من أي موقع .. لكن الغريب في الأمر ان البطلة تقول في احدى المقابلات وعلى ذمة أحد الاصدقاء ان المسلسل يعالج مشكلة شرعية قد تحدث في اي وقت وبالتالي يعتبر مسلسلها مفيدا وتعليميا لكل امرأة قد تستيقظ يوما لتجد نفسها على ذمة 5 ازواج
طبعا هذا ماينقصنا ان نأخذ فقهنا الشرعي من المبدعات في ميادين “العفن” قصدي الفن .. فهذا الزمن هو زمن المستحيلات اصبحت فيه أشياء واقعة لاتستطيع ان ترفضها وانما عليك التكيف معها ..
بعد كل هذا الأسهاب في ذكر نموذجا واحدا?ٍ ليس إلا جزء من حلقة هدفها استباحة عقل الانسان العربي البسيط وانتهاك صريح لقيمه وعاداته بطريقة ناعمة وبأجساد ناعمة وقنوات ناعمة ..??
أذا كان أوكامبو يطالب بمحاكمة البشير بتهمة الأبادة الجماعية وهي محض فرية .. فمن سيطالب محاكمة من يقدم مثل هذا الفن لملايين الناس بتهمة الأستباحة الجماعية لعقول العرب المسلمين وانتهاك لعاداتهم وتقالديهم في شهرهم الفضيل .. ..??

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com