أخبار اليمن

بعد رسوبه بكلية الاعلام.. مسئول في السفارة السعودية يبتز نقابة التدريس بجامعة صنعاء

أبدت نقابة هيئة التدريس بجامعة صنعاء استياءها من السفارة السعودية نتيجة لعدم استكمالها لإجراءات منح الراغبين في تأدية العمرة لتأشيرة الدخول كما هو معتاد في السنوات الماضية.
وقال بيان صادر عن النقابة: ” لقد تابعت الهيئة الإدارية للنقابة موضوع العمرة للراغبين من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم لهذا العام? بحسب ما هو متعارف عليه سنويا. مشيرة إلى أن السفارة السعودية تمنح أعضاء النقابة بشكل دائم منذ عشرين عاما?ٍ تأشيرة دخول للأراضي السعودية.
وأشار البيان إلى انه رغم استجابة السفير السعودي و القنصل العام في السفارة? لطلب النقابة إلا أن مختص بشؤون الهجرة والعمرة في السفارة يدعى (مفرح العتيبي) ظل يماطل ويسوف في منحهم التأشيرة طالبا?ٍ من النقابة منحه درجات نجاح في مواد رسوب عليه في كلية الإعلام مقابل التأشيرة.
وقال بيان النقابة: إذا نأسف لمثل هذه التصرفات غير المسئولة والمبتزة? وجدنا أنفسنا مضطرين إلى إيضاح ذلك للرأي العام و أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعتي صنعاء وعمران? محملين هذا الموظف المذكور عرقلة أداء زملاءنا لشعائر العمرة لهذا العام? مطالبين الجهات المختصة في السفارة السعودية وكذلك في المملكة العربية السعودية التحقيق في مثل هذه التصرفات اللامسؤولة والمسيئة في الوقت ذاته لسمعة المملكة العربية السعودية وللعلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com