الصحــافــة والإعلام

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تقود حملة لاستعادة جثمان ناجي العلي

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن مبادرة لاستعادة جثمان الفنان الشهيد ناجي العلي من العاصمة البريطانية لندن ليدفن في أرض الوطن? وأخرى لتوثيق أعماله وحياته في ركن دائم في النقابة. جاء ذلك خلال ندوة نظمتها نقابة الصحفيين? بالتعاون مع مركز بلدنا الثقافي ووزارة الثقافة? في رام الله أمس الأول في الذكرى الـ23 لاغتيال العلي? عرضت على هامشها مجموعة من أعمال الفنان الشهيد.
المشاركون في الندوة أكدوا على أن خطوة نقابة الصحفيين الفلسطينيين على قدر كبير من الأهمية التي تحتاج إلى الدعم والتأييد من كافة المستويات الفلسطينية بشكل خاص? والعربية بشكل عام. مؤكدين على أن القطاع الإعلامي العربي يجب عليه أن يأخذ دوره في هذه المبادرة لما للإعلام من دور في تجنيد الرأي العام لصالح هذه القضية الوطنية.
كما يجب الانطلاق الفوري في العمل من أجل استعادة جثمان الشهيد الفنان ناجي العلي? وتحديد برنامج عمل يحدد فيه عدد من الخطوات الفعلية على المستويات الفلسطينية والعربية والدولية تنفذ على الأرض? مع تركيز الجهود بشكل خاص في العاصمة البريطانية لندن التي تحتضن جثمان الشهيد ناجي العلي
وأول هذه الخطوات إنتاج المواد الإعلامية التي تعرف بحياة الشهيد من بوسترات? وبرشورات الكترونية توزع على جميع المؤسسات المحلية والعربية والدولية ذات العلاقة? وتعرف بشكل أساسي بالرسالة الوطنية والإنسانية التي كان يحملها الشهيد الفنان ناجي العلي,
أما ثاني هذه الخطوات العمل على تجنيد المؤسسات الحقوقية والمدنية? والشخصيات الأكاديمية والقانونية الداعمين للقضية الفلسطينية في الاتحاد الأوروبي بشكل عام? وفي المملكة المتحدة بشكل خاص.
وثالث الخطوات تشكيل ائتلاف دولي من السياسيين والإعلاميين من أجل مناصرة القضية في كل المحافل والأطر السياسية والحقوقية والأكاديمية التي يمكن أن تساهم في خدمة الهدف من الحملة.
بالإضافة إلى إطلاق موقع إلكتروني باسم “حملة استعادة جثمان الشهيد الفنان ناجي العلي”? يتم من خلاله التواصل مع أكبر عدد ممكن من البشر في جميع أنحاء العالم? وللتعريف أكثر بالفنان وقضيته? وقضية شعبه الرازح تحت الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com