ريـاضـــــة

شهارة نت تنشر جدول المباريات.. سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

سحبت الخميس الماضي قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في موسمها الجديد 2010 – 2011 وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي.
المجموعة الأولى: إنتر ميلان الايطالي وفيردر بريمن الألماني وتوتنهام الانكليزي وإف سي توينتي الهولندي
المجموعة الثانية: ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وشالكه الألماني وهبوعيل تل أبيب الإسرائيلي.
المجموعة الثالثة: مانشستر يونايتد الإنكليزي وفالنسيا الإسباني ورينجرز الاسكتلندي وبورصة سبور التركي.
المجموعة الرابعة: برشلونة الإسباني وباناثينايكوس اليوناني وكوبنهاغن الدنماركي وروبن كازان الروسي.
المجموعة الخامسة: بايرن ميونيخ الألماني وروما الإيطالي وبال السويسري وكلوج الروماني.
المجموعة السادسة: تشلسي الإنكليزي ومرسيليا الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وزيلينا السلوفاكي.
المجموعة السابعة: ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي وأكسير الفرنسي.
المجموعة الثامنة: آرسنال الانكليزي وشاختار دانيتسك الأوكراني وسبورتينغ براغا البرتغالي وبارتيزان بلغراد الصربي.
ريال يصطدم بميلان
وتعد المجموعة السابعة التي ضمت ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني وأياكس أمستردام الهولندي وأوكسير الفرنسي هي أقوى المجموعات ويمكن القول بأنها المجموعة الحديدية.
وتكمن قوة هذه المجموعة رغم تفاوت المستويات وتذبذبها في السنوات الأخيرة? في أنها تضم الفرق الأكثر تتويجا?ٍ باللقب (20 مرة) حيث يأتي ريال مدريد في الطليعة بتسعة ألقاب (1956 و57 و58 و59 و60 و66 و98 و2000 و2002) أمام ميلان (7 مرات أعوام 1963 و69 و89 و90 و94 و2003 و2007)? ويحتل أياكس المركز الرابع بأربعة ألقاب (1971 و72 و73 و95) بفارق لقب واحد خلف ليفربول الانكليزي.
في المقابل? تعتبر المجموعة الثامنة هي الأسهل وتضم آرسنال الإنكليزي وشاختار دانيتسك الأوكراني وسبورتينغ براغا البرتغالي وبارتيزان بلغراد الصربي? لكن أيا?ٍ من الفرق الأربعة لا يستطيع الادعاء بأنه حجز إحدى بطاقتي التأهل سلفا رغم الأفضلية النسبية للفريق الإنكليزي فيها.
مواجهات صعبة لإنتر
ويواجه إنتر ميلان? رأس المجموعة الأولى? الذي يلتقي مع أتلتيكو مدريد الإسباني بطل مسابقة يوروبا ليغ (الدوري الأوروبي) في مباراة الغد ? تحديا?ٍ كبيرا?ٍ في الدفاع عن لقبه الأول بعد 55 عاما?ٍ والثالث في مسيرته بعد 1964 و1965 حيث أوقعته القرعة مع فرق طامحة وقادرة على الذهاب بعيدا?ٍ في المسابقة وهي فيردر بريمن الألماني وتوتنهام الإنكليزي و إف سي توينتي الهولندي.
في المقابل? ضمت المجموعة الثانية 3 فرق متقاربة المستوى هي ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وشالكه الألماني إضافة إلى هبوعيل تل أبيب الإسرائيلي? وكل منها يطمح إلى بلوغ أدوار متقدمة والحصول على أكبر مبلغ مالي ممكن خلال هذه المشاركة.
قرعة سهلة لمانشستر وبايرن
ووقفت القرعة إلى جانب مانشستر يونايتد الإنكليزي فأوقعته في المجموعة الثالثة مع فالنسيا الإسباني ورينجرز الاسكتلندي وبورصة سبور التركي? ويستطيع وصيف بطل إنكلترا بالتالي أن ينافس بارتياح على إحدى بطاقتي المجموعة? لكنها أعادت سيناريو الموسم الماضي بالنسبة إلى برشلونة الإسباني فوقع في المجموعة الرابعة مع باناثينايكوس اليوناني وكوبنهاغن الدنماركي وروبن كازان الروسي.
ونظريا?ٍ لا يمكن مقارنة فريق النجوم الإسباني وبطل المسابقة في الموسم قبل الماضي مع الفرق الثلاثة الأخرى? لكن درس روبن كازان الذي هزمه في عقر داره الكاتالوني على ملعب نوكامب 2-1 ذهابا?ٍ وتعادل معه سلبا?ٍ على أرضه? لا يزال ماثلا?ٍ أمام عيون لاعبيه ومدربه الدولي السابق خوسيب غوارديولا.
ولا تختلف المجموعة الخامسة التي تضم بايرن ميونيخ الألماني وصيف البطل وروما الإيطالي وبال السويسري وكلوج الروماني? والسادسة المؤلفة من تشلسي الإنكليزي ومرسيليا الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وزيلينا السلوفاكي عن سابقتهما من الناحية النظرية خصوصا?ٍ على صعيد مستوى الفرق فيهما.
وحصد إنتر ميلان بطل الموسم الماضي جميع الجوائز التي أعلنت خلال سحب القرعة فاختير البرازيلي جوليو سيزار أفضل حارس? والبرازيلي مايكون أفضل مدافع? والألماني ويسلي شنايدر أفضل لاعب وسط? والأرجنتيني دييغو ميليتو أفضل مهاجم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com