أخبار اليمن

أبناء غزة يشيدون بالشعب اليمني وجمعية الأقصى

أشاد وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور أحمد الكرد بوقوف اليمن رئيسا?ٍ وحكومة?ٍ وشعبا?ٍ إلى جانب الشعب الفلسطيني وخاصة أهالي قطاع غزة المحاصرين.
وقال الكرد خلال استقباله لقافلة أنصار اليمن في معبر رفح ” لازالت قوافل الخير لكسر الحصار والتخفيف من معاناة أهل قطاع غزة تتدفق على القطاع من الدول العربية والإسلامية وها نحن اليوم نستقبل قافلة الخير..قافلة أنصار من اليمن التي قامت جمعية الأقصى بتمويلها من شعب اليمن الشقيق” .. مؤكدا?ٍ أن الحصار الظالم لايزال يلقي بظلاله المأساوية على الشعب الفلسطيني منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات.
من جهته ثمن أمين عام الجمعية الإسلامية بقطاع غزة الدكتور نسيم ياسين جهود اليمن رئيسا?ٍ وحكومة?ٍ وشعبا?ٍ لوقوفهم بجانب شعب غزة المحاصر? ومساندتهم لإخوانهم الملهوفين في قطاع غزة الحاصرين وفي هذا الشهر المبارك.. مشيرا?ٍ إلى أن الجمعية الإسلامية و تجمع المؤسسات الخيرية في قطاع غزة قامت بتوزيع ما حوته قافلة جمعية الأقصى من المواد الغذائية والطرود التموينية والمواد الصحية والتعليمية على ذوي الحاجات والمحتاجين والفقراء والأيتام من أبناء الشعب الفلسطيني.
بدورة قال المدير العام للجمعية الإسلامية في غزة أبو رامي العطار لا يسعنا نحن في تجمع المؤسسات الخيرية ونحن نستقبل المعونات اليمنية عبر جمعية الأقصى وفي هذه الحالة المأساوية الناتجة عن اشتداد الحصار إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل للإخوة في اليمن الشقيق رئيسا?ٍ وحكومة وشعبا?ٍ.
وأشار العطار إلى أن المساعدات اليمنية التي قدمتها جمعية الأقصى ليست الأولى ,فلها يد السبق في تقديم المعونات للشعب الفلسطيني بشكل كبير.
من جهته أكد رئيس جمعية الأقصى الدكتور محمد العديل إن قافلة أنصار اليمن تمثل رسالة الشعب اليمني قيادة وحكومة وشعبا?ٍ إلى أبناء الشعب الفلسطيني?وتؤكد من خلالها وقوفهم بجانب الفلسطينيين واستمرار دعمهم حتى ينالوا كافة حقوقهم المشروعة.
يشار إلى أن القافلة تحتوي ألف طن من مواد صحية وغذائية وتعليمية متنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com