الصحــافــة والإعلام

الملتقى الوطني يدين اعتقال الصحفي عبد الإله حيدر شايع ورسام الكاريكاتير كمال شرف

أدان الملتقى الوطني لحقوق الإنسان (NFHR) ما قامت به الأجهزة الأمنية بالعاصمة اليمنية صنعاء من اعتقال للصحفي المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية عبد الإله حيدر شايع ورسام الكاريكاتير كمال شرف وترويع أسرتيهما بطريقة استفزازية وهمجية مرفوضة تدل وتؤكد على استمرار السلطة وتصميمها على مواصلة مسلسل قمع الحريات والحقوق ومصادرة حق التعبير واستخدام الاعتقال والسجن والاختطاف وسيلة غير مشروعة لتكميم الأفواه .
واشار الملتقى الى أن أسرة الصحفي شايع قد أكدت أن عدد من عساكر جهاز الأمن القومي قاموا بمداهمة المنزل أثناء أذان المغرب ليوم الاثنين 16 أغسطس واقتياده بعد ترويع أسرته بإطلاق الأعيرة النارية الحية وتفتيش المنزل ومصادرة جهاز المحمول الخاص به وهواتفه الشخصية وبعض وثائقه الشخصية .
وبعد يوم واحد من هذه الواقعة قامت أجهزة الأمن باعتقال رسام الكاريكاتير كمال شرف الذي يعد من الأصدقاء المقربين لشايع .
واعرب الملتقى عن استهجانه لكل هذه التصرفات الغير قانونية بحق الزميلين شائع وشرف معلنا?ٍ عن تضامنه الكامل معهم ويدعو الأجهزة الأمنية إلى الكف عن هذه السياسات ووقف انتهاكاتها بحق الصحفيين والالتزام بالدستور والقانون واحترام حقوق الإنسان .
محذرا من مغبة الخلط بين حماية امن الدولة وانتهاك حرية وكرامة المواطنين والاعتداء على حرية الرأي والتعبير من خلال الإنتهاكات المستمرة لحرية الصحافة ومضايقة الصحفيين والزج بهم في السجون والمعتقلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com