الصحــافــة والإعلام

راديو شباب نت يناقش عمل المرأة ونظرة المجتمع

تواصلا?ٍ للعمل الإذاعي المسرحي الذي دشنه راديو شباب نت نهاية العام المنصرم كمشروع?ُ يناقش قضايا وهموم الشباب اليمني أذاع راديو شباب نت اليوم مسرحية ( البيت المرة) التي تناقش قضية عمل المرأة ونظرة المجتمع لذلك سواء بالقبول أو الرفض.
وبحسب رأي المؤلفة / إلهام العلوي فإن المرأة رغم تحقيقها نجاحات عدة في ميدان العمل والمجال الخدمي للمجتمع إلا أنها لا تزال تواجه ضغوط معظم الأفراد من الأسرة أو المجتمع على حد?ُ سواء.
وناقش راديو شباب نت القضية عن طريق بث المسرحية بالإضافة إلى فقرة فكاهية تعد لإيضاح مفهوم الحلقة ? كما تطرق إلى القضية في ساعة?ُ كاملة?ُ عبر نقاش وحوار مع الممثلين أو الضيوف في الاستوديو.
ويرى معظم الشباب المشاركين في الحوار أنه لا مانع من عمل المرأة مادام لا يؤثر أو يعرقل مهاما?ٍ هي من أولويات المرأة تتمثل في عملها المنزلي وإدارتها الأسرية ? بينما فضل آخرون أن تكتفي المرأة بمهامها التربوية والمنزلية دون الخروج إلى سوق العمل.
واعتبر بعض الشباب بقاء المرأة ومكوثها في بيت زوجها هو تكريم?َ لها ولمكانتها وتشريف?َ للدور الذي تقوم به في تربية أطفالها الذين هم جيل الغد ? حيث تسمو تلك المهمة فوق كل مهام العمل الخارجية.
وأوصى المشاركون في نهاية الحوار بضرورة تقبل المجتمع لعمل المرأة متى ما كان ضروريا?ٍ وفي الأطر المحددة لذلك سواء من الناحية الجسمانية أو النفسية أو الفكرية ? وفي الأحوال التي تكون فيها المرأة قد أنجزت ما أوكل إليها من مهام بيتها.
يذكر أن راديو شباب نت دشن مشروع “أحلام ممنوعة” نهاية العام الماضي وعمل على مناقشة معظم قضايا وهموم الشباب التي ينظر إليها المجتمع بأنها ممنوعة وفي الوقت ذاته يرى الشباب حلها حلما?ٍ يبحثون عنه.
ويطرح الراديو تلك القضايا في مسرحيات أسبوعية يكتبها طاقم الراديو الذين تلقوا تدريبا?ٍ مسبقا?ٍ في كتابة وإعداد الدراما والمسرحيات الإذاعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com