محافظات

شنطة رمضان – نحيا بما نعطي

للسنة السادسة على التوالي تحيي مؤسسة صناع الحياة شهر رمضان المبارك بمشروعها السنوي (شنطة رمضان) تحت شعار” نحيي بما نعطي”? و المشروع هو عبارة عن توزيع مواد غذائية لأكبر قدر ممكن من الأسر المحتاجة للمساهمة في تلبية احتياجات هذه الفئة وكفايتهم ذل السؤال والحاجة ?و تحتوى الشنطة على( 10 كيلو دقيق? 10 كيلو بر? 10 كيلو رز? 5 كيلو سكر? 3 كيلو تمر و 0.7 كيلو ملح ) و تبلغ تكلفة الشنطة (9500 ريال يمني) ? ومن خلال هذا المشروع يتم توظيف طاقات الشباب (المتطوع) الكامنة للمشاركة في جميع مراحل وأنشطة المشروع من جمع بيانات الأسر المستهدفة ? جمع الدعم , شراء و توزيع المواد الغذائية على الأسر.
و كانت بداية المشروع في عام 2005 مع بداية المؤسسة و بلغ عدد الأسر المستفيدة 400 أسرة?و استمر هذا العدد في التزايد حتى وصل في عام 2009 ل611 أسرة مستفيدة , و الجديد في هذا العام طموح الشباب للوصول ل1000 آسرة? و لكن الظروف الاقتصادية تشكل عائقا? فارتفاع الأسعار سنويا يحد و زيادة عدد الأسر المستفيدة? لذا تقوم المؤسسة بآليات مختلفة لجمع الدعم لشراء المواد الغذائية? فعلى سبيل المثال فعاليات اليوم المفتوح و الذي سيقام هذا العام في حديقة السبعين يوم الجمعة السادس من أغسطس? و يتخلل الفعاليات طبق خيري و محاضرة و أناشيد كلها تهدف لجمع الدعم.
ويطمح هؤلاء الشباب بأخذ ثواب إفطار صائم و إدخال الفرحة على قلوب بيوت المسلمين في هذا الشهر الذي يتضاعف فيه الثواب و يتسابق فيه الناس لإرضاء الله سبحانه و تعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com