ريـاضـــــة

حارس المنتخب الاسباني سيقود اسطول كسر الحصار (2) الى غزة

كشف المسئول الإعلامي للحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأمريكية والصهيونية? ضياء جاد? لصحيفة “الشروق” المستقلة? أن حارس مرمى المنتخب الإسباني الفائز مؤخرا بكأس العالم لكرة القدم? إيكر كاسياس? سيبحر إلى غزة بعد عيد الفطر على متن إحدى السفن التي ستشارك في “أسطول الحرية 2”? والتي تقدر بأكثر من 50 سفينة من مختلف قارات العالم? لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ فوز حماس بالانتخابات البرلمانية في 2006.
وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة قد وجهت الدعوة لعدد من اللاعبين العالميين من بينهم كاسياس للمشاركة في “أسطول الحرية 2”? لتعزيز موقف الحركة في مواجهة الترسانة العسكرية الإسرائيلية? بعد المجزرة التي تعرض لها الأسطول في نسخته الأولى.
وكان كاسياس قد أظهر تضامنا غير محدود مع معاناة مليون ونصف المليون فلسطيني في القطاع المحاصر? حيث ادان الحرب الإسرائيلية على غزة? ورفض المشاركة في احتفالات عيد رأس السنة في الميدان الرئيسي بالعاصمة الإسبانية مدريد في يناير 2009 تعاطفا مع ضحايا المجزرة الإسرائيلية? وصرح وقتها أنه يرفض مشاركة المحتفلين ضحكهم? بينما هناك فلسطينيون يتعرضون لمجزرة إسرائيلية بشعة.
وأظهر الحارس الأسباني العملاق رد فعل متضامن مع غزة? حين أكد بعد فوزه بلقب أحسن حارس مرمى في العالم? بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده للفوز باللقب لأول مرة? أنه لن يحتفل بالكأس ما دام قطاع غزة محاصرا? مضيفا أن فرحة الأسبان ستظل جزئية حتى رفع الحصار عن غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com