الصحــافــة والإعلام

الوسط الصحفي بذمار والمنظمات الحقوقية يستنكرون الاعتداء على مراسل الصحوة بذمار

أدان الوسط الصحفي بمحافظة ذمار ومنظمات المجتمع المدني الاعتداء الذي تعرض له مراسل “الصحوة نت” بالمحافظة الصحفي والناشط الحقوقي “عبد الله المنيفي” من قبل جنود أمن أمام مجمع المحافظة أثناء تغطيته لانتشار أمني لمنع حمل السلاح داخل المحافظة.
معتبرين ذلك الاعتداء جزاء من مسلسل الاعتداء على الصحفيين والعاملين في قطاع الإعلام واعتداء “أثم”على الحقوق والحريات المكفولة? داعين الأجهزة الأمنية إلى الالتفات إلى الأوضاع الأمنية المتردية والتي تسير نحو العشوائية بدليل استمرار الاعتداء على الصحفيين والحقوقيين والناشطين السياسيين.
على ذات السياق أدان “بلا قيود” و”هود” بذمار الاعتداء غير المقبول? على اعتبار أن المحافظة تشهد حوادث أمنية كثيرة لم تحرك أجهزة الأمن بشأنها ساكنا?ٍ وقتال يحدث داخل المدينة يذهب الأبرياء ثمن ذلك السكون المرعب? في حين تبدي الأجهزة الأمنية استعدادا?ٍ لقمع الحقوق والحريات العامة? والاعتداء عليها? داعيين إلى “محاسبة المعتدين”.
وكان مراسل (الصحوة والصحوة نت) بذمار قد تعرض الثلاثاء لاعتداء من قبل جنود أمن أمام بوابة مجمع المحافظة أثناء تغطيته لحملة أمنية مكثفة? نفذها أمن ذمار ? حيث حاول الجنود اقتياده إلى مكتب المحافظ? وقاموا بالاستيلاء على بطائقه وكاميرا التصوير? قبل أن يتدخل عضو بالمجلس المحلي للمحافظة لوقف الاعتداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com