أخبار اليمن

تصريحات رئيس اللقاء المشترك حول قضية الجنوب تثير خلافات داخليه

انتقد عضو المجلس الأعلى للقاء المشترك حسن زيد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها أحمد محمد حيدر الرئيس الدوري لأحزاب المشترك بالنيابة وذلك حول ما يتعلق بالحراك السلمي في المحافظات الجنوبية. وقال زيد بأن هذا القول يتناقض مع موقف اللقاء المشترك , مؤكدا?ٍ أن موقف اللقاء المشترك من الحراك السلمي معروف ولا يخلو بيان في السنتين الأخيرتين من الإعلان عن موقفه الواضح من الحراك والذي يتناقض مع ما قاله حيدر.
من جانبه أعرب فرع حزب الحق بمحافظتي عدن وأبين عن أسفه لتصريحات الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك والتي استبعد فيها إمكانية إشراك الحراك الجنوبي في الحوار الوطني فضلا?ٍ عن اعتباره الحراك مجرد شعارات وهو ما لا ينسجم مع مواقف المشترك المعلنة من القضية الجنوبية والتي هي مفتاح لحل الأزمة السياسية في البلد .
وطالب حزب الحق في بلاغ صحفي أحزاب اللقاء المشترك توضيح موقفها مما ورد على لسان احمد حيدر الرئيس الدور لأحزاب المشترك.
يشار إلية إلى أن رئيس اللقاء المشترك قد قال ” إن الحراك الجنوبي حتى الآن شعارات ? ولا يوجد جهة يمكن أن نتحاور معها ” وذلك في رده على أسئلة الصحفيين عقب توقيع أحزاب المشترك والمؤتمر الحاكم محضر تمهيدي لبدء تشكيل لجان الحوار تنفيذا لإنفاق 17 يوليو .
من جانب آخر عبر صالح هبرة احد القياديين الحوثيين في اتصال هاتفي مع عضو المجلس الأعلى للمشترك الأمين العام لحزب الحق حسن محمد زيد عن تحفظهم في المشاركة في لجنة الحوار الوطني حتى يتم توضيح مضمون ونصوص اتفاق فبراير الذي جاء في توقيع المحضر التمهيدي بين المؤتمر الشعبي العام وبعض أحزاب اللقاء المشترك على أنه مرجعية الحوار , فضلا عن قضية صعدة في الحوار الوطني. مؤكدا?ٍ انه سيتم تحديد موقفهم بناء على لقائهم بممثلي المشترك أو اللجنة التحضيرية للحوار الوطني .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com