عربي ودولي

اصابة 13 فلسطينيا بجراح مختلفة في قصف طائرات حربية اسرائيلية على غزة

اصيب 13 مواطنا فلسطينيا جراء قصف طائرات حربية اسرائيلية من طراز ف 16 فجر السبت لمنطقة مهبط الطائرات في مجمع انصار غرب مدينة غزة.
وقالت مصادر مصادر طبية فلسطينية ان 13 مواطنا اصيبوا بجراح مختلفة وصلوا الى مشفى الشفاء بمدينة غزة . وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ في مشفى الشفاء الطبي ان 13 فلسطينيا اصيبوا بجراح بين متوسطة وطفيفة في القصف الاسرائيلي مشيرا الى ان الاطقم الطبية قامت بعلاج 15 مواطنا جراء تطاير الزجاج في منازل المواطنيين جراء القصف العنيف. وفي شمال قطاع غزة اطلقت مدفعية جيش الاحتلال عدة قذائف مدفعية شمال شرق بيت حانون شمال قطاع غزة دون وقوع اصابات.
وفي رفح قال شهود عيان ان طائرات حربية اسرائيلية قصفت مساء الجمعة منطقة الانفاق برفح جنوب قطاع غزة.
وفي المنطقة الوسطي اطلقت طائرات الاحتلال صاروخا واحدا في منطقة خالية خلف مخازن “عليان” بالقرب من شارع صلاح الدين .
على صعيد متصل قال شهود عيان فلسطينيون ان الاجهزة الامنية بغزة قام باخلاء مقراتها تخوفا من تجدد الهجمات الاسرائيلية على مقار تلك الاجهزة.
من جهته قال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ خالد البطش ان اسرائيل اعلنت ردها على التفويض العربي بالدخول في مفاوضات مباشرة مشيرا ان ذلك هو تفويض لاسرائيل بالقتل وقصف الاهداف المدنية.
واضاف في تصريحات له اليوم “الايام القادمة ستشهد مزيدا من التصعيد الاسرائيلي والتهويد لمدينة القدس موضحا “يستطيع نتنياهو ان يهنئ نفسه لنجاح ضغوطه على الفلسطينيين والعرب بالدخول في مفاوضات مباشرة استمرت لـ 18 عاما دون جدوى”.
وكان صاروخ من طراز “غراد” قد سقط في منطقة سكنية في عسقلان صباح الجمعة.
وذكرت مصادر عسكرية اسرائيلية أن الصاروخ انفجر وأوقع أضرارا بأحد المباني ولمركبات كانت تقف في المنطقة. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية.
وأضافت المصادر ذاتها أنه على الرغم من كون المنطقة سكنية فإنه لم تقع أية إصابات? باستثناء حالات الهلع? وذلك بسبب انطلاق صافرات الإنذار في الوقت المناسب.
يذكر أنه تم إطلاق صاروخين باتجاه عسقلان السبت الماضي.
من جهته أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انه ينظر بخطورة بالغة إلى اطلاق صاروخ “جراد” من قطاع غزة على عسقلان صباح اليوم الجمعة واستهداف جنوب اسرائيل مجددا.
وقال مصدر سياسي اسرائيلي مسؤول للاذاعة العبرية ” ان توقيت اطلاق الصاروخ ليس من قبيل الصدفة? وجاء غداة اعطاء الجامعة العربية الضوء الاخضر للفلسطينيين للشروع في محادثات مباشرة مع اسرائيل”.
من جهتها حذرت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدارس عسقلان من انها لن تسمح ببدء السنة الدراسية ما لم يتم حل مشكلة تجهيز المدارس بوسائل الوقاية.
وكانت لجنة أولياء الامور وبلدية عسقلان قد رفعتا التماسا الى محكمة العدل العليا الاسرائيلية بطلب إلزام الحكومة برصد مبلغ 22 مليون شيقل لوضع ملاجئ متنقلة في العشرات من المؤسسات التعليمية بالمدينة”.
ورفض قائد الجبهة الداخلية الميجر جنرال يستحاق ايتان تهديد لجنة اولياء امور الطلاب بعدم فتح السنة الدراسية ما لم يتم تحصين جميع المؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com