الصحــافــة والإعلام

خلفا?ٍ لمراد هاشم.. تعيين الزميل سعيد ثابت مديرا?ٍ لمكتب قناة الجزيرة بصنعاء

أقرت إدارة قناة الجزيرة الفضائية في الدوحة تعيين الكاتب الصحفي سعيد ثابت سعيد مديرا?ٍ لمكتب الجزيرة في صنعاء خلفا?ٍ للزميل مراد هاشم الذي قدم استقالته مؤخرا?ٍ.
وقالت مصادر إعلامية أن لجنة من إدارة القناة من المقرر أن تصل خلال الأيام القليلة القادمة الى صنعاء لتسليم الزميل سعيد ثابت رسميا?ٍ مهام عمله مديرا?ٍ لمكتب قناة الجزيرة في صنعاء.
وأكد موقع “الصحوة نت” قوله أن إختيار إدارة القناة للزميل ثابت – الذي عاد اليوم من الدوحة – جاء من بين عددا?ٍ من كبار الصحفيين الذي تقدموا لشغل المنصب من عدد من البلدان العربية.
ويشغل الزميل سعيد ثابت منصب الوكيل أول نقابة الصحافيين اليمنيين? ولد في مدينة الشيخ عثمان بعدن عام 1965م? وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي فيها قبل أن تضطره الظروف إلى الانتقال لمدينة تعز.
حصل ثابت على البكالوريوس في الإعلام من إحدى الجامعات الأردنية عام 90م? ولديه أيضا?ٍ دبلوما?ٍ عاليا?ٍ في الإعلام السياسي.
وقد بدأ العمل الصحفي والإعلامي منذ الثمانينيات? وعقب عودته من الدراسة في الأردن عمل مديرا?ٍ للإعلام التربوي بمحافظة تعز? وتولى بعد ذلك عدة أعمال أهمها مديرا?ٍ لمكتب صحيفة المستقلة اللندنية في الفترة ما بين 94ـ 98م? ومديرا?ٍ لمكتب صحيفة الشاهد الدولي اللندنية في الفترة 98 ـ 2000م? بعدها عمل مراسلا?ٍ لوكالة “قدس برس” الدولية للأنباء من عام 2000 وحتى الآن.
أسهم ثابت في تأسيس مجلة “نوافذ” التي كانت تصدر عن المركز اليمني للدراسات الاستراتيجية? وعمل فيها نائبا?ٍ لرئيس التحرير في الفترة من ( 96 ـ 2001م).
وفي العام 2004 أنتخب لعضوية مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين وأصبح وكيلا?ٍ أول للنقابة? وجدد انتخابه لهذا المنصب في العام 2009م.
وهو باحث مهتم في شئون الحركات السياسية اليمنية? ونشر عدة أبحاث في هذا المجال? وله عدد من الكتب تحت الطبع? أهمها: محاولة لفهم المسألة الحزبية في اليمن? قضايا اجتماعية تحت المجهر? الحركة الإسلامية في اليمن.
وإلى ذلك فهو عضو في المؤتمرين القومي العربي? والقومي الإسلامي? كما هو عضو مؤسس في منتدى التنمية السياسية وعضو مجلس إدارته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com