السياحـة والاثار

مشاركة يمنية في مهرجان طلابي بماليزيا

شارك الطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعة الوطنية الماليزية (UKM) بمهرجان الطلبة الأجانب الذي تقيمه الجامعة كتقليد سنوي لطلابها من مختلف الجنسيات بهدف التعريف بثقافة و تراث بلدان الطلبة المشاركين في المهرجان .
و تميزت مشاركة الطلبة اليمنيين منذ صباح اليوم بنصب خيمة في جناح اليمن تحتوي تحف و مجسمات تعكس مدى أصالة الفن المعماري اليمني الأصيل لأشهر المدن التاريخية اليمنية و إنشاء مجلس يمني في جناح المعرض إضافة الى تقديم وجبة غداء يمنية لزائري المعرض الذي شهد إقبال شديد ? حيث أختير الباحث مراد المقطري كمقدم لبرنامج فعالية المهرجان .
هذا وقد أشاد عبدالله الجبوبي مستشار الشئون القنصلية بالسفارة اليمنية في ماليزيا بجهود الطلبة اليمنيين في الإعداد و التنظيم لهذة الفعالية التي تبرز ثقافة و تراث يمننا الحبيب بين ثقافات و تراث البلدان المشاركة في المهرجان .
و أضاف الجبوبي بأن هذا ليس بغريب على طلبة اليمن في ماليزيا فقد عودنا على التميز في مختلف المحافل الثقافية و العلمية .
حضر مراسم إفتتاح المهرجان الطلابي عبدالله الجوبي مستشار الشئون القنصلية بالسفارة اليمنية في ماليزيا? إقبال العلس المستشار الثقافي و الدكتور عدنان الصنوي المستشار الثقافي المساعد للشئون الأكاديمية و البرفسور/ لايلي بن دين رئيس مركز أبحاث الإدارة بالجامعة الوطنية و عددا?ٍ من الطلبة اليمنيين الدارسين في ماليزيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com