أخبار اليمن

حوثي صعدة وتحالف الحاكم يباركان إتفاق المؤتمر والمشترك على الحوار مجددا?ٍ

عبر الحوثيون عن ارتياحهم ودعمهم للاتفاق الموقع بين أحزاب اللقاء المشترك والمؤتمر الشعبي العام. معتبرين هذا الاتفاق يهيئ الخطوات لإجراء حوار شامل لا يستثني أحدا?ٍ.
وقال المكتب الإعلامي التابع لـ”عبد الملك بدر الدين الحوثي” زعيم الحوثيين في صعدة. أن إنهاء ظروف ومخلفات الحرب في (محافظات صعدة وعمران والجوف) من الركائز الأساسية لتطبيع الوضع السياسي. مشيرا?ٍ إلى التزامات السلطة بإطلاق كل المعتقلين.
وأشار المكتب الإعلامي إلى أن السبيل الناجح والعادل لإنهاء شبح الحرب وتطبيع الوضع في (محافظات صعدة وعمران والجوف) يكمن في البدء فورا?ٍ بإعادة الإعمار? وتعويض المتضررين? وإيقاف الاعتقالات? وعودة الموظفين والمنقطعين إلى أعمالهم.
وجدد الحوثي في بيانه الصادر عن المكتب التأكيد على تعاونهم في هذه المهمة رأفة?ٍ بالمواطنين وحرصا?ٍ على التوافق السياسي الذي يخدم الجميع في البلد _ على حد تعبيره.
وفي سياق متصل بالاتفاق الذي وقعته أحزاب المعارضة مع الحزب الحاكم أمس الأول باركت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي المواليه للحزب الحاكم في اليمن هذا الاتفاق. واعتبرت توقيت التوقيع يمثل دليلا?ٍ جديدا?ٍ على حكمة وحنكة رئيس الجمهورية وحرصه على جمع فرقاء الحياة السياسية في اليمن كما كان ذلك ديدنه منذ انتخابه رئيسا?ٍ في الـ 17 من يوليو 1978م .
وأعربت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عن أملها في أن يمثل الاتفاق الموقع بين المشترك والمؤتمر مدخلا?ٍ لإنهاء حالة الشقاق والخلافات ?وان يكون بداية جديدة للعمل في سبيل مواجهة التحديات الماثلة أمام البلد
ودعت أحزاب التحالف الوطني الجميع للإسراع في وضع جدول زمني محدد لوضع موضوعات الحوار على الطاولة وبما يجنب إهدار الوقت وتكرار ما حدث منذ التوقيع على اتفاق فبراير العام الماضي. مشددة على حرص الجميع على المضي نحو إجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها الدستوري في الـ27 من أبريل 2011م واستكمال كافة الإجراءات المساعدة على ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com