كتابات

حراك عشرين !!!

لازالت الحكومة اليمنية تستجدي نفعا في إمكانية استضافة خليجي عشرين ? وتكابر على نفسها ? تصر وبإلحاح كبير في أحقيتها في هذه الاستضافة ? في الوقت ذاته الخليجيون لا ينكرون ذلك وهم يقرون بتلك الأحقية وما اختيار اليمن لإقامة تلك الفعالية على أرضها لهو خير دليل على ذلك ..
المشكلة اليوم باتت واضحة جلية للعيان إذ تكمن فيما بعد الاستحقاق ? وهل اليمن جدير بمنحة هذا الاستحقاق الذي أهدته إياه دول مجلس التعاون !!!
الهاجس الأمني هو من يبعث في نفوس الخليجيين الخوف في عملية اتخاذا قرار نهائي بخصوص تلك الفعالية ? التوجس الحاصل اليوم في أوساط الرياضيين الخليجيين من أن تتحول الأعراس الرياضية إلى مآتم وعزاء لا قدر الله ? ولا غرابة في ذلك في بلد اسمه اليمن ? فهم يشاهدون مواكب رئيس الجمهورية وهي تتعرض لحوادث إطلاق نار وخاصة في المناطق التي يزمع إقامة خليجي عشرين على ظهرها ?? فكيف لهم أن يزجوا بآلاف المشجعين وعشرات الرياضيين في تلك المناطق المضطربة امنيا بفعل الحراك الجنوبي والقاعدة !! بل أصبح أبناء البلد الواحد في غير مأمن ……. خاصة ذووا الأصول الشمالية.
هل سيكتفي الخليجيون بالشجب والتنديد من قبل مسؤلينا بتوجيه التهم وتحميل مسؤولية ما يحدثانه الحراك والقاعدة !! آو التحكيم بالثيران والهجر !! والجميع يعرف أننا أصبحنا لا نبالي بالفضائح ولا بلومه لائم ? ما الذي يجعل مسئولي البلاد يدركون هذا الحقيقة وقد أصبحت مناصبهم ضاربة في عمق كبير? بأوتاد المحسوبية والتوريث والاستحقاق الذاتي !! فالكل يذهب إلى جهنم الحمراء يمنيا كان أو خليجيا ? ونبقي نحن لننعم بما تبقي من صدقات راكدة في خزينة البنك المركزي ? وردتها تلك الدول رحمة وشفقة بشعب أصبح قاب قوسين أو ادني من المجاعة والعدم .
حكومتنا حينما تتحدث عن خليجي عشرين تتوهم أنها تغازل شعبها اليمني كما تعودت في ذلك وتدغدغ مشاعره بالوعود الكاذبة والمماطلة ورمي حجار الأساس حتى تنبت? والتي أضحت كثيرة بعدد سكان اليمن .
انتم تخاطبون أناس ذوو تفكير مختلف يقيسون مجريات أمورنا الواقعية بحجم صراعاتكم الداخلية والحروب والفوضى ?والسلخ والنهب في جسد شعكبم المتهالك ??
خليجي عشرين اختبار صعب لأن نتائجه ستقيم خارج كنترول صنعاء ? وبعيدا عن مطابخ الفساد ونحن نرى فيكم اليوم وقد أصبحتم مع مشاريع خليجي عشرين من المتساقطين في سبيل الاسترزاق والتفيد من خلال المماطلة والتباطؤ في حجم الانجازات الخاصة بتلك الفعالية ,, وقد يعود سبب سقوطكم لضعف عزائمكم ? ?? فالسير نحو خليجي كان ضعيفا?ٍ في القوة والهمة عندما أصبح نهبا مستباحا لذئاب البحرين التي لازلت تلهث وراء استضافته حتى اللحظة
خليجي عشرين يحتاج إلي رجال تحمل روح التفاني والمثابرة في العمل الدؤؤب?
وجدير بالذكر أن تحمل المسؤولية تعد عمل شاق ومضني وليس بمقدوركم انتم أن تكونوا ذووا القوة والعزيمة من ذلك بمكان ,,, بعد ما وصلت رائحة فسادكم أصقاع الأرض ? وأيديكم امتدت للشحت حتى الصين شرقا .
قد يفكر مسؤلونا في طرح ثمة حلول مجدية والتي تحد من انهيار خليجي عشرين ‘ في أن تقوم الحكومة بجلب ألوية من المعسكرات وبالزي المدني ,, وليقف هذا الجمهور الحاشد أمام كاميرات التلفزيون مشجعا ‘وبهذا نستغني عن الجمهور الخارجي كما يحصل في التجمعات المدنية والمظاهرات للحزب الحاكم . أو أن تقام المباريات أولا ثم تنقل مسجلة بالمونتاج الذي يراد بحيث يتم تدارك الأخطاء الأمنية والفنية وغيرهما معا..
مذعورة كانت الفنانة أصالة حينما غنت في عدن قبل ميلاد الحراك ? وهي واقفة على خشبة المسرح بمفردها?حينما كانت تصدح بصدى حشرجات صوتها الملئ بالخوف والهلع ? فكيف يكون حال الآلاف من المشجعين والضيوف الرياضيين والصحفيين وغيرهما وخاصة بعد ميلاد الحراك في الجنوب المزمع إقامة المباريات بين أهله وناسه .
كان الأجدر بالحكومة أن تتوقى ذلك في اختيار ما يناسب? وتتخذ إجراء ينقذ خليجي عشرين من الاضمحلال والتراجع والانهيار ? كإجراء نقل المباريات إلى مدينة الحديدة فهي مناسبة امنيا وسياحيا ورياضيا ,ولكن فات الأوان , وحبال الكذب قصيرة جدا وخاصة حينما نخاطب غيرنا,,, وحري بالقول انه لا يعيب فينا سحب خليجي عشرين من اليمن بقدر ما قد يوقعنا وبضيوفنا الكرام فيما لا يحمد عقباه ……

taher2070@yahoo.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com