اﻹقتـصاديـــة

نادي رجال الأعمال اليمنيين يشهر دليل مراجعة قواعد حوكمة المؤسسات والشركات

أعلن نادي رجال الأعمال اليمنيين اليوم في صنعاء عن اشهار دليل أعمال لجنة مراجعة قواعد الحوكمة للمؤسسات والشركات بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية .
وأعتبر رئيس مجلس إدارة النادي احمد بازرعة في المؤتمر الصحفي الدليل تجسيدا لتكامل جهود المعنيين في القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني بهدف تحسين قدرة الشركات اليمنية على مواجهة التحديات المستقبلية.
وأكد بازرعة أن الدليل مرشدا مهنيا للجان المراجعة التي ستعمل على تقيم ومراجعة الإجراءات التي تتخذها الشركات والمؤسسات في سياق الحوكمة .
وأشار الى أن لجان المراجعة التي تعمل بكفاءة تعتبر من السمات البارزة للثقافة القوية لحوكمة الشركات وأنه من الممكن أن تحقق فوائد جمة للشركات.
من جانبها قالت المدير الإقليمي لبرامج الحوكمة في الشرق الأوسط بمؤسسة التمويل الدولية أميرة السعيد? أن الدليل لم يعالج كل المشكلات التي تواجه حوكمة الشركات في اليمن.
واضافت السعيد “لكنه يعالج المهام المتعلقة بعمل لجان المراجعة طبقا لأفضل الممارسات المتبعة في أعمال لجان المراجعة” في اشارة الى الدليل
من جانبه أكد ممثل مؤسسة التمويل الدولية باليمن (ريموند كونوي) أن هناك مجموعة من التحديات? في مجالات مختلفة?خاصة تحديات اقتصادية تواجه اليمن .
وأشار في المؤتمر الذي عقد في مقر نادي رجال الأعمال اليمنيين إلى أن الدليل يعد رؤية للمؤسسة والمنظمات الدولية لمواجهة تلك التحديات الاقتصادية .
مؤكدا أن الدليل الذي تم الإعلان عنه سيعمل على إيجاد حالة من تعامل اليمن بشفافية? وسهولة حصول الشركات التي تتبنى قواعد الحوكمة تمويلات أجنبية وجذب شركاء أجانب في حال تنفيذه والالتزام به .
وأوضح أن مؤسسة التمويل الدولية تقدم أكبر برنامج لدعم القطاع الخاص في اليمن? مقارنة بما تقدمه المؤسسات الدولية الأخرى? مشيرا إلى أن تلك واحدة من أبرز مؤشرات النجاح للمؤسسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com