اﻹقتـصاديـــة

نادي رجال الأعمال اليمنيين يعقد مؤتمر صحفي لإعلان دليل المراجعة

ينظم نادي رجال الأعمال اليمنيين اليوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا لتدشين دليل المراجعة للمؤسسات والشركات بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC.
ويحضر المؤتمر رئيس نادي رجال الأعمال الأستاذ احمد بازرعة ومدير الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية إقبال بهادر والممثل المقيم لمنظمة التمويل الدولية IFC ريموند كونوي .
وأوضح الأستاذ احمد بازرعة أن الدليل يعد تجسيدا لتكامل جهود المعنيين في القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني بهدف تحسين قدرة الشركات اليمنية على مواجهة التحديات المستقبلية? مشيرا إلى انه مرشد مهني للجان المراجعة? ولكي يتسنى لها أن تساهم بصورة كبيرة في إيجاد بيئة مستقرة لا تنطوي على مفاجآت. وأوضح أن الدليل يهدف إلى تحسين عمل لجان المراجعة داخل المؤسسات والشركات وبما يحقق أهداف حوكمة الشركات.
وقال بأن لجان المراجعة التي تعمل بكفاءة تعتبر من السمات البارزة للثقافة القوية لحوكمة الشركات ويمكن أن تحقق فوائد جمة للشركات
يذكر أن إعداد الدليل استمر ما يقارب أربعة أشهر ويحوي تفصيلات عمل لجان المراجعة الخاصة بمجلس الإدارة وقد قام بصياغته خبيرة متخصصة وتم إخراجه بما يناسب مع واقع ومتطلبات سوق العمل اليمني وبجهد من فريق عمل الحوكمة الذي قام بإخراج دليل حوكمة الشركات اليمينة سابقا? وبإسهام فاعل من جمعية المحاسبين اليمنيين.
وأشار النادي في البيان الصحفي الذي تلقت “شهارة نت” نسخة منه إلى انه يأمل أن يسهم هذا الدليل في تحسين أداء عمل مجالس إدارات الشركات اليمنية والذي بدوره سينعكس ايجابيا?ٍ على أداء الشركات وعلى الاقتصاد الوطني. وسيكون الدليل في متناول الشركات اليمنية يمكن أخذه من مقر النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com