عربي ودولي

لبنان: لقاء مشترك يبحث تحضيرات أسطول الحرية? وحملة تشغيل خط الحجاز وملتقى نصرة الأسرى

استقبل السيد معن بشور رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن الدكتور عبد الرحمن بن عمير النعيمي أمين عام الحملة العالمية لمقاومة العدوان بحضور أعضاء الهيئة التأسيسية للمركز الدكتور زياد الحافظ? الدكتور هاني سليمان? أ. رحاب مكحل والمدير التنفيذي للحملة أ. ربيع حداد والدكتور عبد الوهاب بن محمد الحميقاني من مؤسسة الرشيد الخيرية في اليمن.
واستعرض المجتمعون نتائج “لقاء التنسيق والتشبيك لأسطول الحرية -2- الذي دعت إليه الحملة العالمية وحضره ممثلون عن ائتلاف اسطول الحرية -1- وعدد من ممثلي لجان كسر الحصار العربية والإسلامية والعالمية حيث جرى التأكيد على توحيد الجهود في إطار اللجنة الدولية لرفع الحصار ودعم جهود ائتلاف أسطول الحرية -2-.
كما درس المجتمعون التحضيرات لإطلاق حملة عربية وإسلامية لإعادة تشغيل خط الحجاز الحديدي لما لذلك من أهمية دينية وإنسانية وسياسية واقتصادية باعتبار أن تعطيله خلال الحرب العالمية الأولى كانت احد ملامح خطة تفتيت الأمة وقطع أوصالها.
المجتمعون درسوا أيضا التحضيرات الجارية للملتقى العربي الدولي لنصرة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال في ضوء انعقاد لجنته التحضيرية التي يرأسها الأستاذ عبد العزيز السيد في 24/7/2010 في بيروت? وكذلك الحملة العالمية القانونية لملاحقة مجرمي الحرب الامريكيين في العراق التي يرأسها وزير العدل الأمريكي الأسبق رمزي كلارك.
ومن جهة ثانية يعقد النعيمي في الثانية عشر من ظهر اليوم الثلاثاء 13/7/2010 مؤتمرا صحفيا?ٍ في نقابة الصحافة لعرض نتائج ” لقاء التنسيق والتشبيك” حول أسطول الحرية -2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com