ريـاضـــــة

ألمانيا تحصد برونزية كأس العالم 2010 بفوزها على الأوروغواي

حقق المنتخب الألماني قبل قليل فوزا?ٍ صعبا?ٍ على منخب الارجواي بفارق 3/2 ليحتل بذلك المركز الثالث في نهائيات كأس العالم المقامة في جنوب أفريقيا.
وقدم المنتخبان مباراة مثيرة على ملعب نيلسون مانديلا شهدت تسجيل خمسة اهداف وتقلبت في مجرياتها بتقدم الماني في الشوط الاول قبل ان تعادل الاورجواي الذي عاد وتقدم في الشوط الثاني قبيل ان تعود المانيا وتعادل النتيجة وتفوز.
وبدأ الشوط الأول سريعا?ٍ بهجوم من الفريقين? وحاول المنتخب الألماني إثبات جديته بالفوز من خلال شن الهجمات على مرمى الإورجواي الذي حاول لاعبوه الرد بالمثل.
وعند الدقيقة الخامسة سدد مهاجم الأورجواي دييغو ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء اعتلت عارضة مرمى ألمانيا.
ورد لاعبو ألمانيا بسرعة حيث صدت العارضة الأرجوانية رأسية لـ”توماس مولر” في الدقيقة الثامنة قبل أن يعود ذات اللاعب ليتقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 19 بتسديد الهدف الأول الذي جاء بعد تصويبة قوية من شفاينشيتغر يتصدى لها الحارس الاورجواني ويتابعها مولر ويضعها بسهولة في المرمى.
بعدها حاول لاعبو الأورجواي العودة إلى المباراة وشنوا عددا?ٍ من الهجمات إحداها صدها الدفاع الألماني في منتصف الشوط الأول.
وفي الدقيقة 28 تمكن المهاجم الأورجواني “أديسون كافاني ” من تسجيل هدف التعادل بعد تمريرة رائعة من اللاعب فورلان .
وأضاع اللاعب سواريز هدفا?ٍ محققا?ٍ في الدقيقة 41 بعد أن سدد الكرة بجانب القائم الأيمن لحارس المرمى الألماني لينتهي الشوط الأول بتعادل إيجابي بهدف لهدف لكلا المنتخبين.
الشوط الثاني بدأ قويا وكاد المنتخب الاورجواني ان يتقدم في الدقيقة 47 إلا أن الحارس الألماني استطاع أن يبعد الكرة إلى ضربة ركنية .
ومع الدقيقة 51 تقدم المنتخب الاورجواني بهدف ثاني سجله دييغو فورلان بتسديدة ولا أروع على الطائر من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من ايخيديو اريفالو ريوس .
وبذلك يرفع المهاجم الاورجواني فورلان رصيده من الأهداف في المونديال الى خمسة أهداف لينافس بذلك اللاعبين الألماني توماس مولر والهولندي شنايدر والاسباني دافيد فيا .
وبعد خمس دقائق تمكن اللاعب الألماني مارسيل يانسين من تسجيل هدف التعادل لألمانيا من ضربة راسية .
وكاد الاورجواي يتقدم أكثر من مرة عن طريق فورلان الذي وقف الحارس الألماني لاختراقاته بالمرصاد .
وفي الدقيقة 75 كاد المنتخب الألماني يتقدم من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من اللاعب شتيفان كييسلينغ يصدها الحارس الاورجواني بيديه .
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة ضعفا?ٍ في اللياقة البدنية للاعبي الاورجواي الأمر الذي سمح لألمانيا بالتقدم وشن هجمات متتالية
واثر ضربة ركنية لألمانيا تحدث دربكة في الدفاع الاورجواني ليتمكن اللاعب سامي خضيرة من تسديد الهدف الثالث لألمانيا براسية سكنت في شباك الاورجواي في الدقيقة 82 .
وفي الدقيقة 87 أضاع اللاعب الالماني شتيفان كييسلينغ فرصة تسجيل الهدف الرابع لبلاده حينما شتت كرة خارج الملعب رغم انفراده بالحارس الاورجواني .
ومع الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع من المباراة لاحت فرصة ثمينة لاورجواي لإدراك التعادل من ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء إلا أن شباك المرمى الألماني وقف حائلا?ٍ أمام تسديدة فورلان ليعلن بعدها حكم المباراة المكسيكي بينتينو أرتشونديا انتهاء المباراة بفوز المانيا .
وبهذا الفوز يكون الإخطبوط باول قد صدق حين تنبأ بفوز ألمانيا على الاورجواي ?لتحتل المانيا بهذا الفوز المركز الثالث للمرة الثانية على التوالي بعد تحقيقها ذات المركز في المونديال السابق الذي استضافته عام 2006م ?فيما تحقق الاورجواي المركز الرابع للمرة الثانية في تاريخها بعد ان حققته في مونديال عام 1970م والذي لم تستطع بعده ان تحقق أي انجاز حتى المونديال الحالي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com