أخبار اليمن

ممثل الحوثيين : لا نستبعد قيام السلطة بإعلان الحرب السابعة في أي لحظة

قال يوسف الفيشي ممثل الحوثيين في اللجان المكلفة بتنفيذ ما تبقى من النقاط الست أنهم تلقوا تهديدات رئاسية بحرب إبادة وشاملة حسب المصدر الرئاسي الذي قال انه اتصل به .
وأشار الفيشي الى أن هذه التهديدات ليس لها أي مبرر على الإطلاق خاصة وأنهم وقعوا اتفاقية أخيرة مع السلطة هي كفيلة بعودة الحياة إلى طبيعتها وإنهاء الملف بشكل نهائي .
داعيا?ٍ أحزاب اللقاء المشترك وكل العقلاء في اليمن إلى مواجهة هذه التهديدات والضغط على السلطة إلى العودة إلى الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين وإقناعها بعدم استخدام القوة في فرض توجهاتها الأحادية.. مضيفا?ٍ قوله :على الجميع أن يقف ضد الحرب قبل اندلاعها وليس بعد اندلاعها.
واتهم الفيشي السلطة بعدم الالتزام بالدستور والقانون. مشيرا?ٍ بقوله “نحن ندعوها دائما إلى الالتزام بما اتفقنا عليه لكنها تعود في أكثر الأحيان إلى لغة التهديد بشن حرب شاملة وحرب إبادة كما حدث في الاتصال الأخير يوم أمس الجمعة 9يوليو 2010م .
ولم يستبعد الفيشي ان تقوم السلطة بشن حرب في أي لحظة خاصة وأن مقومات الحرب من شراء أسلحة وتدريب ميليشيات ودعمها يجري بصورة متسارعة وعلنية .
وقال الفيشي أن معالجة مخلفات الحرب في صعدة وإقفالها تماما سيساعد البلد بالخروج من الأزمات الأخرى وسيدعم موقف السلطة الداعم للسلام والحوار وربما تكون مبشرات خير إلى حل بقية الأزمات العاصفة بالبلد في المناطق الأخرى وأعتقد أن بوابة الحوار في البلد وحل أزماته هي محافظة صعدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com