ريـاضـــــة

اليوم: بعد خسارة الارجنتين.. اسبانيا تحقق فوزا?ٍ صعبا?ٍ على باراغواي

أنهت إسبانيا عقد المربع الذهبي لكأس العالم بفوزها على باراغواي? وبهذا تهيمن أوروبا على نصف النهائي بترشح لثلاثة فرق وواحد لأمريكا اللاتينية.
وتأهل منتخب اسبانيا للدور قبل النهائي لكأس العالم لكرة القدم بفوزه على باراجواي 1-صفر في دور الثمانية للمسابقة السبت.
وأحرز ديفيد بيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 83.
وستلعب اسبانيا في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء المقبل مع المانيا التي فازت في وقت سابق اليوم على الارجنتين 4-صفر? فيما تلتقي هولندا اوروغواي الثلاثاء.
وهكذا تهيمن أوروبا على نصف النهائي يوجود ثلاثة فرق ممثلة عنها.
وكان المنتخب الألماني قد اكتسح عصر اليوم نظيره الأرجنتيني بأربعة أهداف دون رد? في المباراة التي جمعتهما السبت على ملعب “غرين بوينت” في كايب تاون في ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010.
وبهذا الفوز بلغ الألمان الدور نصف النهائي للمرة الثانية عشرة في تاريخه (رقم قياسي) ? حيث يدين الالمان بفوزهم لكل من توماس مولر وميروسلاف كلوزه (هدفان) وارنه فريديتش الذين سجلوا الاهداف الاربعة? ليؤكدوا تفوق الالمان على نظرائهم الارجنتينيين بعد ان كانوا تغلبوا عليهم في الدور ذاته خلال النسخة الماضية في المانيا لكن حينها بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.
وحرم رجال المدرب يواكيم لوف الارجنتينيين من بلوغ دور الاربعة للمرة الاولى منذ 20 عاما والحقوا بهم هزيمتهم الاولى في النسخة الحالية بعد ان حققوا اربعة انتصارات متتالية? وهو امر لم يحققه “لا البيسيليستي” منذ النسخة الاولى عام 1930 عندما تغلب حينها على فرنسا والمكسيك وتشيلي والولايات المتحدة على التوالي.
كما اوقف “مانشافت” مسلسل مباريات “لا البيسيليستي” في النهائيات دون هزيمة عند عشر على التوالي (افضل انجاز له في تاريخ مشاركاته)? علما بان الهزيمة الاخيرة للمنتخب الاميركي الجنوبي تعود الى نسخة 2002 عندما خسر امام انكلترا صفر-2? وذلك لان الخسارة بركلات الترجيح لا تسجل كهزيمة في سجل المنتخب المعني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com