السياحـة والاثار

العليمي يدشن فعاليات مهرجان صيف صنعاء

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي اليوم فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي الدولي في دورته السنوية الخامسة? بحضور قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة احمد علي عبد الله صالح وعدد من الوزراء والمسئولين.
وتعرف الدكتور العليمي خلال زيارته لمراكز جمعيات المنتجات الحرفية المشاركة في فعاليات المهرجان والتي تمثل مختلف محافظات الجمهورية على ما تحتويه المراكز وصالات العرض والخيام التقليدية من منتجات حرفية مختلفة .. مبديا اعجابه بما تحتويه تلك المركز من منتجات ونماذج حرفية تجسد الاصالة الحضارية لليمن.
واستمع العليمي من المشرفين على الخيام و مراكز العرض المشاركة في فعاليات المهرجان الى شرحا حول محتوياتها من الصور والوسائل التعريفية والتسويقية والترويجية للمنتجات الحرفية ونماذج الازياء والصور الفوتوغرافية السياحية التي تجسد طبيعة اليمن الخلابة.
وفي تصريح لوسائل الاعلام عبر نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن عن اعجابه بما حوته الخيام والقرى السياحية والاجنحة المختلفة من منتجات وتراث شعبي وثقافي متميز في اليمن.. معتبرا المهرجان رسالة متجددة للعالم بما تكتنزه اليمن من خصائص وسمات وعناصر تراثية وحضارية وثقافية واجتماعية متفردة.
وثمن العليمي الجهود التي بذلتها وزارتي السياحة والثقافة ومجلس الترويج السياحي وكافة المشاركين من امانة العاصمة والمحافظات لابراز التراث الثقافي والشعبي والحضاري لليمن.. معربا عن تطلعه في ان يكون هذا المهرجان نقطة انطلاق للتعريف بالتراث الشعبي.
وأكد ان مشاركة 12 دولة عربية واجنبية في المهرجان يجسد عمق الروابط والعلاقات المتميزة بين اليمن مع دول وشعوب العالم .. داعيا الجميع من المواطنين والاشقاء والاصدقاء لزيارة معرض المهرجان والتعرف على ما يحتويه من تراث شعبي وحضاري وثقافي متميز ومتنوع في مختلف مناطق ومدن اليمن.
ويتضمن برنامج المهرجان الذي يستمر على مدى شهر عددا من الفعاليات والأنشطة والفقرات السياحية ? والتراثية ? والترفيهية? والرياضية? والفلكلورية? والطربية? والثقافية? والفكرية? والإبداعية المتنوعة التي تقدمها الفرق المحلية والعربية والدولية المشاركة في المهرجان .
وتتركز الأنشطة حول عدد من الموضوعات منها ما يعنى بالطفل والأسرة تشمل فعاليات للمرسم الحر والألعاب الشعبية والعادات والطقوس والألعاب الصابونية والأفلام السينمائية والأزياء الشعبية ومسرح الدمى ? إضافة إلي المعارض الفنية المتنوعة ? وفعاليات التسوق ? والأمسيات الثقافية والشعرية بمشاركة شعراء وأدباء يمنيون كبار .
ويشارك في المهرجان عدد من الفرق العربية والأجنبية منها فرقة ميلاوي الفلكلورية المصرية وفرق السيرك المصري ? وفرقة الخوارق الرياضية وفرق التشويق والإثارة وفرقة سليمان للفنون الاندونيسية وفرقة الفنون الفلسطينية ? وفرقة الليزر الفرنسية ? وفرقة الدراجات النارية الفرنسية ? وفرقة الدراجات والسيارات السعودية ? ومعرض الفن التشكيلي البريطاني الاسباني الفرنسي ? بالإضافة إلي معرض الفن التشكيلي للفنانين اليمنيين.

سبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com